أخبار عاجلة
أوباميانج يصطاد النسور في أثينا -
أخبار البورصة اليوم الخميس 25-2-2021 -
حالة الطقس اليوم الجمعة 26/2/2021 فى مصر -

دراسة تكشف سرا يجعل لقاح "أسترازينيكا" أكثر فعالية

دراسة تكشف سرا يجعل لقاح "أسترازينيكا" أكثر فعالية
دراسة تكشف سرا يجعل لقاح "أسترازينيكا" أكثر فعالية

وأوضحت الدراسة العلمية المنشورة في مجلة "لانسيت" الطبية المتخصصة، أن منح فجوة زمنية أطول للجرعات الخاصة بلقاح "أسترازينيكا" تجعل أكثر فعالية بصورة كبيرة في الوقاية من "كوفيد 19".

© Sputnik . Pavel Lvov

واقترح الباحثون المشاركون في الدراسة أن يتم منح الجرعة الثانية من لقاح "أسترازينيكا" بعد 3 أشهر من الحصول على الجرعة الأولى.

وكانت الفترة الزمنية السابقة المقترحة للحصول على الجرعة الثانية من اللقاح هي 6 أسابيع فقط.

وأكدت الدراسة النتائج التي توصلت إليها شركة الأدوية الأنجلو-سويدية، في وقت سابق من هذا الشهر، والتي أظهرت أن اللقاح لديه فعالية بنسبة 76% ضد عدوى فيروس كورونا المصحوب بأعراض لمدة ثلاثة أشهر بعد الجرعة الأولى.

كما اكتشف الباحثون أن تلك الفعالية يمكن أن تصل إلى 81% مع الفاصل الزمني الأطول من 12 أسبوعا بين الجرعة الأولى والثانية، فيما كانت فعالية اللقاح 55% فقط عندما كان يستخدم الفاصل الزمني 6 أسابيع.

وتدعم تلك الدراسة التوصيات السابقة من منظمة الصحة العالمية، بمنح فاصل زمني أطول بين الجرعتين الخاصتين بأي لقاح لمكافحة "كوفيد 19".

وتأمل العديد من البلدان إلى توسيع نطاق التحصين وتطعيم مواطنيها، لمواجهة عودة ظهور العدوى والمتغيرات الجديدة شديدة العدوى للفيروس، من خلال توفير بعض الحماية لأكبر عدد ممكن من الأشخاص بالجرعة الأولى، مع تأخير الجرعة الثانية للقاح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد جراحة خطيرة.. مظاهرة حب في شيري عادل عبر مواقع التواصل الاجتماعي
التالى "أريد أن ألعب فقط في خط الوسط"... صحيفة تكشف شرط ألابا للانتقال إلى ريال مدريد