دراسة تؤكد أن المصابين بكورونا يعانون من الاكتئاب

دراسة تؤكد أن المصابين بكورونا يعانون من الاكتئاب
دراسة تؤكد أن المصابين بكورونا يعانون من الاكتئاب

كشفت دراسة جديدة لجامعة أنجليا روسكين البريطانية تم نشرها في المجلة الدولية للبحوث البيئية والصحة العامة أن ما يقرب من نصف الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا يعانون من أعراض الاكتئاب.

ووفقا لتقرير لصحيفة neuroscience قام باحثون من بنجلاديش والولايات المتحدة وجامعة أنجليا روسكين في المملكة المتحدة بإجراء مسحًا مقطعيًا لأكثر من 1000 مريض بفيروس كورونا من بنجلاديش على مدار شهر واحد، تم تصنيف ما مجموعه 48 ٪ من المستجيبين على أنهم يعانون من الاكتئاب المعتدل إلى الشديد ، مع انتشار أعلى في أولئك الذين يعانون من أعراض مستمرة للإصابة بالفيروس.

وبهذاالاستطلاع، تبين أن  الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع أنهم يعانون من أعراض كورونا المستمرة ، وأكثرها شيوعًا هو الإسهال والتعب، حاول حوالي ربع المرضى أن يعالجوا أعراضهم بأنفسهم بأدوية بدون وصفة طبية ، بدلاً من الاتصال بالخدمات الصحية.

وأكدت البروفيسورة شاهينا باردان مديرة معهد أبحاث الرؤية والعيون بجامعة أنجليا روسكين: قائلة "وجدت دراستنا عددًا كبيرًا من المستجيبين يعانون من الاكتئاب إلى جانب أعراض كورونا، وخاصة أولئك الذين كانوا أكثر عرضة للإصابة نحن نعلم أن منظمة الصحة العالمية قد أبلغت عن تعطل خدمات الصحة العقلية في جميع أنحاء العالم بسبب الوباء ، وتوضح هذه الدراسة الحاجة الملحة لهذه الخدمات بين أولئك الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.