شاهد .. أول رخصة قيادة لسيدة سعودية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر أول رخصة قيادة لسيدة بالمملكة العربية السعودية، كانت تتسلمها من أحد ضباط الشرطة، مدون فيها ميعاد السماح لها بالقيادة فى 24 يونيو الجارى.

وبحسب العربية، تسلمت الفتاة السعودية أحلام آل ثنيان اليوم الاثنين، أول رخصة قيادة لامرأة سعودية، ونشرت الصورة عبر حسابها في "تويتر"، شاكرة للحكومة السعودية على الحلم الذي تحول لحقيقة.

يذكر أن الإدارة العامة للمرور بالسعودية، بدأت باستبدال الرخص الدولية المعتمدة في المملكة برخص سعودية استعدادًا لموعد السماح بالقيادة للمرأة في 10 شوال 1439هـ الموافق 24 يونيو 2018، وذلك في عدة مواقع بمدن المملكة.

وبعد التأكد من صحة الرخصة التي تم تقديمها عبر "بوابة رخصة القيادة السعودية الإلكترونية" وتقييم مدى قدرة من يرغبن باستبدالها على القيادة من خلال إجراء اختبار عملي، تسلمت أول مجموعة من السيدات اليوم رخص القيادة السعودية، وأعربن عن فرحهن وسرورهن بالحصول على الرخصة.

يأتي ذلك ضمن سلسلة من الإجراءات التي تقوم بها الإدارة العامة للمرور استعدادًا لتطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة المرأة للسيارة.

وكان المرور قد أعلن عن ميزة مهمة ستتاح أمام السعوديات الراغبات في الحصول على رخص قيادة إذا انطبقت عليهن الشروط، حيث سيتم منح المرأة التي تمتلك رخصة قيادة من أي دول معترف بها، رخصة سعودية على الفور.

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمر في سبتمبر الماضي بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة في السعودية، واعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء.

بينما رحبت الأوساط النسائية في السعودية بقرار الملك سلمان، واعتبر هذا القرار تاريخيا في مسيرتهن للتطور والنماء وخدمة الوطن، وعبرت كثير من السيدات عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن آرائهن بهذا القرار عبر حساباتهن على "تويتر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق