أيمن.. بطل أنقذ طفلين في فرنسا ويواجه شبح الترحيل

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
على الرغم من أن مامادو جاساما، المهاجر المالي غير الشرعي، منح الجنسية الفرنسية ووظيفة في المطافي في فرنسا، بعد انقاذه طفلا وتحول إلى بطل في فرنسا الأسبوع الماضي، إلا أنه ليس كل مهاجر غير شرعي يقدم على نفس الفعلة ويتمتع بنفس المزايا.

ورصدت قناة "أل سي إي" الفرنسية قصة بطل فرنسي آخر، ولكنه منسي، وعلى العكس من مامادو جاساما، فهذا البطل الآخر يواجه شبه الترحيل.

تحكي القناة قصة أيمن، البالغ من العمر 25 عاما، والذي أنقذ طفلين في حريق ووقع في أبريل 2015 في مدينة فوس بإقليم فال دي واز، وعلى الرغم من أنه استقبل في هذه الفترة بواسطة عمدة المدينة ومنحه ميدالية "التصرف الشجاع"، إلا أن الشاب مجبر اليوم على مغادرة الأراضي الفرنسية، ويحاول محاميه انقاذه.

يوضح أيمن، وهو شاب تونسي بدون أوراق:" حينما تلقيت رسالة حول ترحيلي لم أنام هذه الليلة، على الرغم من أنه تلقى تأمين من عمدة المدينة.

يتذكر أيمن حينما تلقى هذا الأيميل، ما قام به في أحدى الليالي في أبريل 2015، حينما نجح برفقة صديق وأبن عمه في عمل بطولي بالمدينة:" كنت مع أبن عمي على مقهى، وتمشينا للعودة إلى منزلنا، وحينها سمعنا صوت يصرخ ويطالب بالنجدة والمساعدة".

يتابع أيمن:" كان هناك دخان أسود يخرج من المنزل، فقمنا بكسر الباب والدخول، وهناك وجدنا سيدة تمسك بدلو لمحاولة إطفاء النار، صعدت الطابق وظل صديقي بجانب السيدة. وقمت بإنقاذ طفلين من وسط النيران، وهما ليون 4 أعوام وأدام 19 شهرا فقط".

تبين القناة أنه للأسف لم يكن هناك كاميرا تخلد هذه البطولة المنسية، على عكس مامودو جاساما، الذي أنقذ طفل في الدائرة الثامنة عشر الشهر الماضي.

وعلى عكس مامودو، فإن هذا العمل البطولي لم يشفع لأيمن، الذي رفضت الشرطة تجنيسه وتطالب بترحيله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق