بالحاسبة التقديرية.. استعلم عن قيمة دعم حساب المواطن

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يمكن للمستفيدين من برنامج حساب المواطن الاستعلام عن قيمة الدعم من خلال الحاسبة التقديرية عن طريق اتباع مجموعة من الخطوات التي تسهل عليهم معرفة قيمة الدعم، ولكن قبل الاستعلام عن قيمة دعم برنامج حساب المواطن يجب اتباع نقاط مهمة وهي:

- التأكد من إدخال نفس الرقم الذي تم اعتماده عند التسجيل للمرة الاولى في البرنامج 

- التأكد من أهلية كل الأفراد التابعين للحصول على الدعم وفق السياسات المعلنة

ولمعرفة قيمة الدعم في برنامج حساب المواطن إليكم الخطوات التالية:

- الدخول لموقع حساب المواطن

- اختيار أيقونة حاسبة حساب المواطن التقديرية 

- كتابة عدد أفراد الأسرة أقل من 18 سنة

- ادخال اجمالي دخل الاسرة 

- سيظهر حينما مبلغ الاستحقاق التقديري

وعن موعد صرف دعم دفعة أكتوبر، أكد حساب المواطن أن دفعة أكتوبر ستصل للمستفيدين من دعم البرنامج يوم الخميس من الأسبوع المقبل الموافق 10 أكتوبر .

ومنذ انطلاق برنامج حساب الموطن، فقد انطلقت حاسبة حساب المواطن الرسمية التي تحدد نصيب وقيمة كل فرد من الدعم، وتقوم الحاسبة الرسمية بناء على متغيرات مختلفة تتوقف على بيانات المواطن المسجلة بالبرنامج باحتساب قيمة الدعم الصحيحة.

وتحديد قيمة استحقاق حساب المواطن تعتمد على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفراد الأسرة وتركيبتها.

وكشف حساب المواطن عن مبلغ الدعم المتوقع قبل إيداعه في حساب المواطن السعودي، عن طريق الحاسبة التقديرية التي يستخدمها لتسهيل عليه معرفة الحساب قبل الحصول عليه.

ونشر حساب المواطن تغريده على تويتر، كاشفا فيها عن طريقة بسيطة تسهل على المستفيد معرفة مبلغ الدعم المتوقع قبل الحصول عليه من برنامج حساب المواطن.

وأعلن برنامج حساب المواطن أنه يمكن للمستفيد التعرف على مبلغ الدعم المتوقع قبل الحصول علية من خلال الحاسبة التقديرية عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.

وعن رقم شكوى حساب المواطن، بإمكان أي فرد من الذين يستحقون الدعم تقديم شكوى اعتراضية على قيمة الاستحقاق عبر الاتصال من خلال الرقم الموحد "19912."

وانطلق برنامج حساب المواطن من العام 2017 لمساعدة محدودي الدخل، كاشفا عن شروط يجب أن يطبقها الراغبين في الدعم للحصول عليه بكل سهولة، وقد تسلم المواطنين السعوديين مستحقي الدعم الدفعة الـ22 في شهر سبتمبر الماضي، ويوم 10 من كل شهر يجب أن يتسلم المواطنين الدعم وفقا للمعايير والقواعد التي نشأ على أسسها برنامج حساب المواطن.

حساب المواطن هو برنامج حرصت على تقديمه للمواطن السعودي وخاصة بعد الزيادات التي فرضتها المملكة العربية السعودية في الأونة الآخيرة ومن المؤكد أن المواطن لا يتحملها فقد عملت جاهدة على إنشاء هذا الحساب للمواطن السعودي.

وأعلن برنامج حساب المواطن عن موعد صرف الدفعة الـ23 من الدعم، ومن المقرر صرفها يوم 10 أكتوبر المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق