أسماء أولاد وبنات ومعانيها: “أرطغرل” – “مهند” – “مها” – “لمى”

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

 

البنين والبنات رزق من الله لنا وهم زينة الحياة ورفعة المستقبل، وقيل في الماضي على لسان الأجداد لكل منا نصيبا من اسمه، فتمعن في إختيار اسم ذو معنى وقور وله من التفاؤل نصيب حتى يأخذ أبنائك من معناه نصيب، أسماء أولاد وبنات كثيرة تحمل معاني مختلفة منها ما هو خير ومنها ما هو شر بعادنا الله عنه، وفي تلك التقرير الصغير سنتحدث عن أسماء أولاد وبنات ذات معنى خير وتفاؤل.

أسماء أولاد ومعانيها

معنى اسم أرطغرل : اسم أرطغرل مقسم لجزئين أر طغرل.

أر تعني البطل أو الجندى الشجاع أو الرجل.

طغرل تعني طائر العقاب أو الجارح، والعقاب طائر جارح يتغذى على فرائس حية يقوم بإصطيادها بنفسه، ولا يحب أكل الجيفة مثل الصقور فأما أن تكون حية أو لا.

فمعنى اسم أرطغرل هو الرجل العقاب أو الرجل الجارح، أو البطل الجارح.

فمعنى اسم مهند : مهند هو اسم عربي أصيل يعني السيف الحاد أو القوي.

أسماء بنات ومعانيها

معنى اسم مها : هي جمع لكلمة مهاة، ومهاة تعني عيون البقرة الواسعة، وهناك معنى آخر يعني أنها تعني الكواكب، فمعنى الاسم هو ذات العيون الواسعة أو العيون الكبيرتان.

عنى اسم لمى  يصنف هذا الاسم بأنه عربي، ومعناه  الفتاة السمراء والحسناء، أو الفتاة ذات الشفايف السمراء، ومن الخطأ أن يتم كتابته بألف مد بل هو ألف لينة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق