أبرز معالم السياحية وأفضل الأماكن التي يُمكن زيارتها

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

ننشر أبرز معالم السياحية، حيث مصر هي موطن الفراعنة القدماء، كما تُعد وجهة رائعة لما لديها من معابد ومقابر التي تُبهر من يزورها، ونهر النيل الشهير، بالرغم من وجود مساحات كبيرة وشاسعة من الصحراء فيها، أما عن عشاق الشاطئ يتوجهون إلى سيناء والساحل الشمالي لإمتصاص أشعة الشمس والتمتع بمنظر الماء والشاطئ، بينما عشاق الآثار فيمكنهم التوجه نحو الأقصر، أما بلدة أسوان تُوفر وتيرة عن حياة الريف، وبالتالي فإن مصر لديها الكثير لرؤيته، فهي بلد تجمع بين الثقافة والاسترخاء وروح المغامرة.

أبرز معالم مصر السياحية

أبرز معالم مصر السياحية

أبرز المعالم السياحية في مصر

يوجد في مصر الكثير من المواقع الأثرية والتي تتمتع بإقبال سياحي من الداخل المصري والخارج وفيما يلي أبرز  وأشهر الأماكن السياحية في مصر التي يمكن زيارتها:

أهرامات الجيزة

تُعد أهرامات الجيزة آخر عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، وواحدة من أكثر المعالم شهرة في مصر والعالم، فقد تم بناء هذه الأهرامات كمقابر للملوك الفراعنة الأقوياء، يقوم بحراسته تمثال أبو الهول الرائع، ولا تزال هذه النُصب للملوك الموتى مشهورة مثلما كانت فيما مضى.

معبد الكرنك ووادي الملوك

تُعد مدينة الأقصر المُطلة على نهر النيل في صعيد مصر، من أحد المناطق التي لديها وفرة من مناطق الجذب السياحي وموطناً لمعظم المعالم السياحية، فهي تشتهر بوادي الملوك ومعبد الكرنك ومعبد حتشبسوت التذكاري، فالضفة الشرقية مليئة بحركة السوق التي تنبض بالحياة، بينما الضفة الغربية مليئة بمجموعة من المقابر والمعابد، كل ما عليك هو قضاء بضعة أيام في هذه المدينة الرائعة، وستلاحظ لماذا تستمر مدينة الأقصر في فتن وجذب المؤرخين وعلماء الآثار.

مدينة القاهرة الإسلامية

فمدينة القاهرة تمتلئ بالمساجد والمدارس الإسلامية والآثار التي تعود إلى العصر الفاطمي وعصر المماليك، كما ستجد سوق خان الخليلي، حيث ستجد الأزياء والحرف اليدوية والمنسوجات والتوابل والعطور، كما يوجد أبنية جميلة للإمبراطوريات الإسلامية القديمة، تأكد من أن تقوم بزيارة مسجد الأزهر المبهر ومسجد السلطان حسن، وبوابة باب زويلة التي تعود للقرون الوسطى.

مدينة أسوان

تُعد مكاناً مثالياً للاسترخاء وقضاء بعض الأيام فيها للإستمتاع بأجوائها الباردة، فهي من أكثر المُدن هدوءاً في مصر والتي تقع على منحنيات نهر النيل، قم بنزهة في الشوارع الملونة في القرى النوبية، وركوب الجمل على الضفة الشرقية، وشرب أكواب الشاي التي لا نهاية لها في أحد المطاعم النهرية.

معبد أبو سمبل

على الرغم أن مصر مليئة بالمعابد التاريخية الجميلة، إلا أن معبد أبو سُمبل يُعد شيئاً مميزاً، فهذا المعبد الكبير يعود لرمسيس الثاني مُزين بتماثيل ضخمة، مع ديكور داخلي مُزين بلوحات جدارية.

المتحف المصري

يُعد هذا المتحف كنزاً من العالم الفرعوني، فهو أحد أكبر التاحف الموجودة في العالم، يحتووي على الكثير من المعروضات المبهرة، أما الطابق العلوي للمتحف، يحتوي على معروضات للملك توت عنخ آمون ومعارض للمومياوات الملكية، وستجد في كل زاوية من زواياه بعضاً من الأعمال الفنية الرائعة والتماثيل القديمة والتي من شأنها أن تُدخل البهجة إلى قلبك.

مدينة الأسكندرية

تمتلك مدينة الإسكندرية تاريخاً مُبهراً، فقد تأسست هذه المدينة الساحلية على يد أليكساندر الأكبر، فهي موطن كليوباترا وعروس البحر الأبيض المتوسط، وتتمتع بأجواء جذابة، وعلى الرغم من وجود القليل من البقايا التاريخية، إلا أنها تُعد مكاناً للتنزه على الشاطئ، وزيارة المقاهي والتسوق في الأسواق.

معبد أبيدوس

يُعد معبد أبيدوس من المناطق السياحية المهمة، فهو من أروع الكنوز الفنية القديمة في مصر، فالأعمدة والجدران مُغطاة بالهيروغليفية الجميلة والعديد من اللوحات المُبهجة، وعلى الرغم من جمالها الخلاب، ألا إنها تستقبل عدد قليل من الزوار مُقارنة بالمعابد الأخرى.

سقارة

الجميع قد سمع عن أهرامات الجيزة، ولكنهم ليسوا الأهرامات الوحيدة في مصر، ولكن تعتبر سقّارة مقبرة للفراعنة في المملكة القديمة، وتُظهر مدى معرفة المصريين القدماء بالأمور المعمارية، فالجدران الداخلية مُغطاة بوصف للمشاهد اليومية المنتشرة في جميع أنحاء الموقع.

ويوجد الكثير من الاماكن الجذابة ايضاً مثل حديقة الحيوان، القاهرة، قلعة قايتباي، مكتبة الأسكندرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق