استخدمها الآن.. أفضل 6 حيل على واتساب

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يعمل المراسلة الفورية واتساب "WhatsApp"، على إضافة المزيد من الميزات المبهرة التى تعمل على تحسين تجربة المستخدم أثناء استخدام الخدمة، ولكن هناك الكثير من الحيل الأقل شهرة التي يمكن أن تجعل تجربة واتساب أفضل، مما يساعدك في الحصول على أقصى استفادة من خدمة المراسلة، وإليك أفضل 6 حيل يمكنك تجربتها على واتساب، بحسب ما ذكره موقع "menafn".

- الحيلة الأولي:
تكمن الحيلة الأولى في إرسال الرسائل على تطبيق واتساب دون استخدام لوحة المفاتيح، أى أنك لن تضطر إلى كتابة الرسائل باستخدام تلك الحيلة، فقط يمكنك الضغط على زر الصفحة الرئيسية وفتح المساعد الصوتي الذكي على هاتفك، سواء كان مساعد Google أو Siri، كل ما عليك فعله قول "هاي .. أقرأ رسائلى"، من خلال تلك الميزة تستطيع إرسال رسالة إلى أي من جهات اتصالك على واتساب WhatsApp الخاصة بك، ويمكن استخدام تلك الميزة أيضًا لقراءة الرسائل الواردة على الخدمة.

- الحيلة الثانية:
هذه الحيلة خاصة بتنسيق الخط أو تحويل النص إلى غامق أو مائل، يمكنك أيضًا تمييز رسائلك عن طريق كتابتها مع باستخدام معين، على سبيل المثال يمكنك تحويل كلمة أو جملة إلى غامق من خلال بدء الجملة وإنهائها أيضًا بعلامة النجمة (*)، وبالمثل تقوم الشرطة السفلية أو أندر سكور(_) بتحويل النص إلى حروف مائلة، بينما يقوم التلدة (~) بضرب الكلمة أو الجملة، بينما تقوم ثلاث لهجات خطيرة (`) بتحويل الخط إلى أحادي المسافة.

- الحيلة الثالثة:
وهى خاصة بحفظ بيانات الجوال والتخزين على واتساب، يمكن للتطبيق استهلاك مساحة التخزين بهاتفك بالإضافة إلى بيانات الجوال، من خلال تنزيل الصور ومقاطع الفيديو المرسلة من أصدقائك تلقائيًا، يمكنك تجنب ذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم استخدام البيانات والتخزين ثم إيقاف حفظ الوسائط عند استخدام بيانات الهاتف المحمول، وإيقاف التنزيل التلقائي عن طريق إلغاء تحديد خيارات مقاطع الفيديو والصوت، يمكنك ترك خيار الصور والمستندات محددًا لأنها لا تستهلك الكثير من البيانات أو مساحة التخزين.

الحيلة الرابعة:

تستطيع من خلال تلك الحيلة التخلص من الإزعاج الذي تسببه لك الدردشة الجماعية على واتساب، من خلال منع الأشخاص غير المعروفين من إضافتك إلى مجموعات عشوائية، لتجنب ذلك اذهب إلى الإعدادات> الخصوصية> المجموعات وحدد "لا أحد" أو "جهات الاتصال الخاصة بي" بدلًا من خيار "الكل".

- الحيلة الخامسة:
وهى حيلة خاصة بالحماية حيث يمكنك من خلالها قفل التطبيق ببصمة الأصبع، فقط يمكنك تشغيل المصادقة البيومترية لتطبيقات iOS الثابتة وتطبيقات Android، لاستخدامها في نظام التشغيل iOS ، انتقل إلى الإعدادات> الحساب> الخصوصية> قفل ، وحدد Touch ID / Face ID واختر الوقت لتنشيط القفل، ويمكن لمستخدمي Android أيضًا تمكين القفل بهذه الطريقة ، ولكن يتعين عليك تثبيت الإصدار التجريبي لاستخدامه.

- الحيلة السادسة:
تختص هذه الحيلة بمشاركة الأشياء بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر، حيث يمكنك إنشاء محور شخصي خاص بك لمشاركة الملفات مثل الصور والفيديوهات والمستندات بسلاسة بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر، كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلى إصدار الويب من واتساب WhatsApp Web ، وإنشاء مجموعة مع جهة اتصال معينة ثم بعد ذلك يمكنك إزالتها بكل سهولة، بعد ذلك يمكنك مشاركة الملفات بسهولة في هذه المجموعة وتنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق