دولة إفريقية تقرر فرض ضرائب على مواقع التواصل الاجتماعي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تتجه بعض دول العالم حاليًا إلى دراسة قوانين وسنها على مواقع التواصل الاجتماعي بكافة منصاتها "فيس بوك" و"تويتر" و "واتساب" وغيرهم، بغرض الاستفادة المادية منهم أو ضمان حماية المستخدمين، وعلى الرغم من إنه مازالت هناك بعض الدول تتناقش في هذا الأمر إلا أن دولة إفريقية قامت وطبقت ضرائب بالفعل.

بدأت حكومة أوغندا في سن ضرائب على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وجمعها منهم، وقدر المبلغ الذي سيدفعه المستخدمين نحو 200 شلن يوميًا مقابل استخدام "الفيس بوك" و"تويتر" و"الواتساب"، ذلك وفق ما ذكرته شبكة "سي إن إن " الأمريكية.

وقالت الشبكة إنه سيتم تنفيذ هذا القانون بداية من أول يوليو المقبل، بحسب المتحدث باسم البرلمان، كريس أوبور، لـ"سي إن إن" ان "الضريبة 200 شلن بالنسبة لأوغندا صغيرة جدا، والشعب لن يجدها باهظة على الإطلاق".

وحصل هذا القانون على تأييد الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، مدعمًا تأييده برأيه حيث وصف مواقع التواصل بأنها تشجع على "القيل والقال"، بحسب ما نقلت "سي إن إن".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق