زهرة «اللوتس» تفيد في مكافحة التلوث والشيخوخة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أشارت مارينا سيشى خبيرة التجميل الفرنسية فى جامعة باريس، أن زهرة اللوتس الموجودة فى شرق آسيا لها العديد من الفوائد لدى استخدامها ، خصوصا أنها غنية بمضادات الأكسدة .

وقالت سيشي فى دراستها التى نشرت فى مجلة "فام أكتويل" الفرنسية الأسبوعية إن زهرة اللوتس تهدىء حساسية الجلد وتخفف من افرازات الأنسجة من خلال المساعدة على انقباضها.. كما يتم صنع قناع من زهور اللوتس ووضعه على الجسم لوقف إفراز الغدد الدهنية إلى جانب القضاء على الحكة الجلدية.

وأوضحت الخبيرة الفرنسية، أن زهرة اللوتس غنية بمضادات الأكسدة البوليفينول مما يجعلها قادرة على مكافحة التجاعيد والتلوث .. كما تساعد مضادات الأكسدة على تفتيح الجلد وإزالة التجاعيد حول العين.

ومن ناحية أخرى، كشفت ياسمين فاليبور خبيرة التغذية فى معهد التغذية الزراعية فى فرنسا، أن نبات الزنجبيل، الذى أكتشف منذ أكثر من 3.500 عام والمعروف بالطب القديم، له العديد من الفوائد لأنه غنى بفيتامين /ب/ و /ج/ الضروريين لإنتاج الأجسام المضادة وتنشيط الخلايا وإعادة توازنها .. كما أن له تأثير فعال لمكافحة تقدم السن وهذه الفعالية تظهر فى المنطقة الحساسة حول العين .

وأشارت الخبيرة الفرنسية إلى أن جذور هذا النبات من كنوز الطب الآسيوى القديم مما يجعله يستخدم فى العديد من منتجات التجميل لقدرته على الاحتفاظ بقوة الجلد ومضاد للأكسدة ويقوى الجهاز المناعى إلى جانب وكونه مطهرا جيدا للسموم .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق