عبر iOS 13.. خصائص جديدة لتأمين وحماية خصوصية iPhone

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
على مدار السنوات الماضية، أمضت شركة "آبل" Apple الأمريكية الكثير من الوقت والطاقة لبعث رسالة أن الشركة تهتم بخصوصية المستخدمين، ونشرت إعلانات على اللوحات الإعلانية عن الخصوصية، وأنشأت قسما خاصا على موقعها الإلكتروني يفصل ممارساتها لحماية الخصوصية.

كما دعا تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة، الكونجرس الأمريكي لتغيير قوانين الخصوصية، والآن، فإن الشركة تضيف مزايا جديدة لكل من "آي أو إس 13" iOS 13 و "آيباد أو إس" iPadOS.

ونظام iOS 13 موجود بالفعل على جهازي آيفون 11 iPhone 11 و آيفون 11 برو iPhone 11 Pro، كما أنه متاح كتحديث مجاني لهواتف آيفون 6 إس iPhone 6S والموديلات الأحدث.

وتمنحك هذه الخواص الجديدة مزيدا من التحكم بشأن التطبيقات التي يمكنها معرفة مكانك، والطرق التي توقف التطبيقات من فحص موقعك عبر شبكات البلوتوث والواي فاي.

ومع وجود نظام iOS 13، فإنه لا يتم السماح للتطبيقات بطلب وصول دائم إلى موقعك عند فتحها لأول مرة. وبدلا من ذلك، هناك 3 خيارات أمامك، إما السماح بتحديد موقعك عند جديدة، أو السماح لمرة واحدة فقط، أو رفض ذلك على الإطلاق. وفي هذا التقرير 5 خصائص للأمن والخصوصية على جهاز الآيفون:

1. تحديد التطبيقات التي تتعقب موقعك

عند الاستخدام الأول لتطبيق يحاول معرفة موقعك، فإنك تصلك رسالة للموافقة على الدخول بشكل دائم، ويمكنك اتباع الخطوات التالية للقيام بذلك عبر الدخول على الإعدادات Settings ثم اختيار الخصوصية Privacy ثم خدمات الموقع حيث يمكنك وضع التطبيق في القائمة البيضاء.

توجه إلى نفس القسم من الإعدادات إذا غيرت رأيك بشأن إعداد إذن، إما لمنحه حق الوصول إلى جهازك أو إغلاقه، وبالطبع فإنها فكرة جيدة قائمة التطبيقات هذه من وقت لآخر.

2. إيقاف تجسس البلوتوث

لا تطلب بعض التطبيقات الوصول إلى موقعك مطلقا، لكن هذا لا يمنعها من استخدام شبكات واي فاي Wi-Fi المعروفة أو أجهزة البلوتوث Bluetooth القريبة للتعرف على مكانك.

ومع وجود iOS 13، فإنك سوف تتلقى إشعارات بطلبات الدخول إلى هاتفك الآيفون أو الآيباد عبر البلوتوث خلال عمله للمرة الأولى، ويمكنك رفضه على الفور دون أى تأثيرات جانبية.

3. وقف التطفل على الواي فاي

سوف يمكن للتطبيقات الدخول على معلومات شبات الواي فاي على نظامي iOS 13 أو iPadOS إذا وافقت على ذلك، إذا كانت تطبيقات VPN (شبكة خاصة افتراضية) أو إذا كانت تطبيقات تقوم بتكوين واستخدام نقطة اتصال قريبة (مثل إعداد ملحق المنزل الذكي الذي ينشئ شبكة Wi-Fi مؤقتة خاصة به).

4. تسجيل الدخول باستخدام Apple

لم تتوقف Apple عند تطوير مميزات الخصوصية في iOS 13 و iPadOS. هناك ميزة جديدة لتسجيل الدخول باستخدام Apple، ستبدأ في رؤية التطبيقات بعد انتهاء تشغيل iOS.

5. تحسين منصة HomeKit

بعيدا عن Ios، فإن آبل أعلنت أن منصتها الداخلية الذكية HomeKit حصلت على دعم لتأمين أجهزة التوجيه الآمنة "روتر" وكاميرات تأمين المنزل المشفرة.

وتضيف أجهزة التوجيه الجديدة طبقة جدار الحماية إلى أجهزتك المنزلية الذكي، وتمنحك التحكم الكامل في الأجهزة التي يمكنها التواصل مع بعضها البعض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق