أخبار عاجلة

الأزهر يشدد على توفير الحماية الأمنية للجامعات بعد حادث جامعة ميشيجان الأمريكيةالثلاثاء 14/فبراير/2023 - 11:22 ص قتل ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون في إطلاق نار داخل حرم جامعي بولاية ميشيجان، شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية، مساء أمس الاثنين

الأزهر يشدد على توفير الحماية الأمنية للجامعات بعد حادث جامعة ميشيجان الأمريكيةالثلاثاء 14/فبراير/2023 - 11:22 ص قتل ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون في إطلاق نار داخل حرم جامعي بولاية ميشيجان، شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية، مساء أمس الاثنين
الأزهر يشدد على توفير الحماية الأمنية للجامعات بعد حادث جامعة ميشيجان الأمريكيةالثلاثاء 14/فبراير/2023 - 11:22 ص
قتل ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون في إطلاق نار داخل حرم جامعي بولاية ميشيجان، شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية، مساء أمس الاثنين

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون في إطلاق نار داخل حرم جامعي بولاية ميشيجان، شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية، مساء أمس الإثنين، وعقب الهجوم علّقت الجامعة جميع الأنشطة التعليمية والفعاليات الرياضية لمدة 48 ساعة. وقد طلبت الشرطة من الطلاب الاحتماء في أماكنهم خوفًا من وقوع المزيد من الضحايا، وذلك فور وصولها إلى موقع الحادث.

وتابع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف آخر مستجدات هذا الهجوم الإرهابي، كما ندد باستهداف طلاب العلم داخل الجامعات مؤكدًا أهمية توفير الحماية الأمنية للجامعات منعًا من تكرار مثل هذه الهجمات.

وتجدر الإشارة هنا إلى ترافق هذه الهجمات التي أثرت على الطلاب ورغبتهم في استكمال تعليمهم مع انتشار اقتناء الأسلحة النارية الفردية في الولايات المتحدة حتى بات عددها يفوق عدد السكان، حيث يملك شخصٌ من أصل ثلاثة سلاحًا واحدًا على الأقل، ونتيجة لذلك شهدت البلاد موجة من أعمال العنف نذكر منها وقوع 5.9 مليون جريمة عنف خلال عام 2014، وقرابة 39% منها ارتكبت بواسطة الأسلحة النارية، وفي نفس العام سُجل عدد قطع السلاح حوالي 371 مليون قطعة في حين كان عدد السكان 319 مليون شخص مما يظهر النسبة الكبيرة لصالح عدد الأسلحة عن عدد السكان.

وأعلنت الشرطة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن المتهم في حادث إطلاق النار بجامعة ميشيجان الأمريكية توفى على ما يبدو متأثرا بجراحه التي أصيب بها نتيجة إطلاق النار على نفسه".

منفذ هجوم ميتشيجان

وحسب موقع “الحرة”، قالت شرطة جامعة ولاية ميشيجان "لدينا ثلاث وفيات مؤكدة، بالإضافة إلى هذا هناك خمس ضحايا نقلوا إلى المستشفى".

وأكدت شرطة جامعة ميشيجان الأمريكية، اليوم الثلاثاء، قبل وقت سابق من اليوم  وقوع حادث إطلاق نار داخل الحرم الجامعي.

وقالت الشرطة، في تغريدات عبر تويتر، إن “طلاب جامعة ميشيجان طُلب منهم الاحتماء في أماكنهم”.

وكانت أضافت: "يعتقد أن المشتبه به كان يسير على قدميه الآن. ويجب أن يستمر الأفراد داخل وخارج الحرم الجامعي في الاحتماء في مكانهم. والشرطة ستواصل البحث".

وكانت الشرطة تلقت بلاغات عن إطلاق طلقات بالقرب من "بيركي هول" في حرم "إيست لانسينج"، حوالي الساعة 8:30 مساءً بالتوقيت الشرقي.

وفي وقت لاحق أكدت المتحدثة باسم جامعة ميشيغان "مقتل شخص في إطلاق النار داخل الحرم".

ولا تزال أمريكا تعاني بشكل مستمر من حوادث إطلاق النار التي ترتكب لأسباب مختلفة، وعلى إثر ذلك وطالب الرئيس الأمريكي جو بايدن المشرعين بحظر البنادق الهجومية، أو رفع الحد الأدنى لسن شرائها إلى 21 عاما.

وكان الكونجرس أقر حظرا لمدة 10 سنوات على البنادق الهجومية وبعض مخازن الذخائر عالية السعة عام 1994، لكن المشرّعين لم يجددوه عام 2004، وعلى إثر ذلك ارتفعت مبيعات الأسلحة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*