لولا ستر الله.. كويكب بحجم ملعب كرة قدم يخدع ناسا ويقترب من الأرض

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
لم تدرك وكالة الفضاء الأمريكية ناسا بأن كويكبا في حجم ملعب كرة قدم قد مر بالأرض في يوليو الماضي وكان قريبًا جدًا منها لولا ستر الله، وقد كانت المفاجأة عندما تم إبلاغ الوكالة قبل ساعات فقط بواسطة أحد العاملين المختصين عبر رسائل البريد الإلكتروني الداخلية بمرور الكوكب.

ووفقًا للدايلي ميل، كشفت رسائل البريد الإلكتروني الداخلية بأن وكالة الفضاء الأمريكية فوجئت بالكويكب المسمى " OK"، مر بمسافة حوالي 40.400 ميل بالقرب من الأرض، وتبلغ مساحته 100م، وفي حين أن المسافة بينه وبين كوكبنا كانت آمنة، إلا أنه يعتبر أكبر صخرة قامت بذلك منذ حوالي 100 عام.

وكشفت Buzzfeed News عن رسائل البريد الإلكتروني الداخلية من وكالة الفضاء ناسا، والتي حصلت عليها بموجب حرية تداول المعلومات، حيث جاء بها أن أحد موظفي ناسا يخبر الزملاء عن "تخطى الكويكب للشبكة"، لقد أتى الكويكب مبكرًا 24 ساعة عن موعد وصوله المفترض، فسرعته كانت عالية جدًا.

بعد مرور الكويكب، حذر بيان إخباري من أنه كان على وشك تدمير منطقة تبلغ مساحتها 50 ميلًا، وهو أمر يحدث فقط مرة واحدة كل 3000 عام، كتب «باول تشوداس» من ناسا في رسالة بالبريد الإلكتروني بعد يومين من مرور الكويكب "هذا الكائن تسلل عبر سلسلة كاملة من شبكات الالتقاط الخاصة بنا، أتساءل كم مرة حدث هذا الموقف دون اكتشاف الكويكب على الإطلاق".

وقال أحدهم ويدعى «ليندلي جونسون» وهو من ضباط الدفاع عن الكواكب في ناسا "لأنه قد تكون هناك تغطية إعلامية غدًا، فإني أنبهك إلى أنه في حوالي 30 دقيقة، سيصل كويكب بحجم 57-130 مترًا إلى الأرض عند مسافة 0.19، أي اقرب للأرض من القمر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق