الاتحاد الأوروبي يصادر بضائع مقلدة بقيمة 740 مليون يورو

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
لحماية الشركات والمستهلكين من التقليد والقرصنة، ولما تطاله البضائع من عمليات غش تشكل خطورة على منتجي السلع الأصلية واقتصاد السوق المحلية، قام الاتحاد الأوروبي بمصادرة ما قيمته 740 مليون يورو العام الماضي.

قامت سلطات جمارك الاتحاد الأوروبي خلال العام الماضي بمصادرة بضائع مقلدة بقيمة 740 مليون يورو (818 مليون دولار). وذكرت المفوضية الأوروبية في بروكسل الخميس أن قيمة البضائع المقلدة ارتفعت مقارنة بـ580 مليون يورو في عام 2017. وأضافت المفوضية أن معظم البضائع التي تمت مصادرتها خلال العام 2018، وعددها 27 مليون قطعة، جاءت من الصين. وجاء بعد ذلك، وبفارق كبير في الأعداد، منتجات من البوسنة والهرسك وهونغ كونغ، ثم كمبوديا.

وضبطت السلطات الأوروبية العام الماضي نحو 31 مليون قطعة مقلدة.

وتأتي السجائر على رأس القائمة (15 في المائة) ثم الألعاب (14 في المائة). وفي المقابل، صودرت مشروبات كحولية مغشوشة مصنوعة بصفة رئيسية في مقدونيا الشمالية. أما تركيا فكانت أهم مصدر للعطور ومستحضرات التجميل المغشوشة. وصودرت منتجات الكمبيوتر المقلدة الواردة أساسًا من الهند وسجائر صنعت في كمبوديا ومواد تغليف من البوسنة والهرسك.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق