شاهد.. هندي يخضع لعملية جراحية للتخلص من "قرن الشيطان".. تفاصيل صادمة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
في واقعة غريبة من نوعها، اضطر مسن هندي في الـ74 من عمره إلى اللجوء للأطباء من أجل استئصال "قرن" نما في رأسه وكان طوله يقدر بنحو 10 سنتيمترات؛

ووصفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير لها نُشر، الثلاثاء، القرن الذي نما في رأس المسن الهندي بـ"قرن الشيطان".

وتعود بداية الواقعة إلى عام 2014 عندما تعرض المسن "شيام لال ياداف"، وهو من إحدى قرى ولاية "ماديا براديش"، إلى إصابة في رأسه، والتي أدت، بحسب ما جاء في تقارير إخبارية، إلى تكون "قرن جلدي نادر".

وبدأ الورم الحميد، الذي يُشار إليه أيضًا باسم "قرن الشيطان"، ينبت من رأس المزارع الهندي، وعلى مدار خمس سنوات أخذ الوضع يزداد سوءًا، مع زيادة طول القرن وكذلك زيادة حجمه، لدرجة أنه أصبح بارزًا من أعلى رأسه؛ وبالرغم من أن "ياداف" كان يستعين بالحلاقه من أجل إخفاء الورم أو القرن لسنوات، لكنه بعد أن بدأ ينمو بقوة، اضطر إلى طلب المساعدة.

وأفادت الصحيفة البريطانية بأن القرن أو الورم يتكون من "الكيراتين"، الموجود في أظافر القدم والشعر، مضيفة أنه غالبًا ما تحدث مثل هذه الأورام النادرة لدى كبار السن؛

وخضع "ياداف" إلى عملية جراحية من أجل إزالة "قرن الشيطان" في إحدى المستشفيات بمدينة "ساجار" الهندية.

ونقلت "ديلي ميل" عن الجراح "فيشال غاجبيه" قوله إن المريض تعرض منذ خمس سنوات لإصابة في رأسه، وبدأ الورم في النمو في أعقاب ذلك، وتجاهل هو الأمر في البداية، حيث لم يكن يتسبب له في أي إزعاج، كما أنه كان يستعين بحلاق القرية من أجل إزالته، لكن عندما بدأ الورم يتصلب وينمو بدرجة كبيرة، توجه المريض إلى المستشفى.

وتابع الطبيب كلامه موضحًا أنه نظرًا لكون القرن يتكون من "الكيراتين"، فإنه يمكن عادة إزالته باستخدام "شفرة حلاقة معقمة"، لكن في الوقت ذاته مازال هناك حاجة إلى معالجة الحالة الأساسية التي تسببت في الورم.

يذكر أن المزارع قضى 10 أيام في المستشفى يتعافى من العملية الجراحية، وتبين من خلال التحاليل الطبية أن القرن غير ضار، إلا أن السبب وراء تكون القرن مازال غير معروف، لكن يُعتقد أن التعرض للإشعاع أو أشعة الشمس من الممكن أن يؤدي إلى حدوث مثل هذه الحالة.

وأشار الطبيب إلى أن طرق العلاج تختلف، لكنها من الممكن أن تشمل الجراحة والعلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق