فعاليات اليوم الوطني السعودي 89 “احتفالات الهمة” وعدد أيام إجازة National Saudi Day لجميع القطاعات

النيل الاخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

فعاليات اليوم الوطني السعودي، مع اقتراب اليوم الوطني السعودي رقم 89 يبحث الكثير من المواطنين عن فعاليات اليوم الوطني والاحتفالات التي تقام فيه للاحتفال بذكرى توحيد المملكة، حيث في يوم 23 سبتمبر من كل عام يحتفل المواطنين بذكرى توحيد البلاد، حيث أن في 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، أصدر الملك عبدالعزيز المرسوم الملكي رقم 2716 يقتضي بتحويل اسم الدولة من “مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها” إلى المملكة العربية .

فعاليات اليوم الوطني السعودي

وسنستعرض معكم خلال السطور القادمة فعاليات اليوم الوطني السعودي كما أعلنت عنها الهيئة العامة للترفيه المشرفة على موسم اليوم الوطني الـ 89، حيث ستشهد جميع أرجاء المملكة احتفالات اليوم الوطني التي ستبدأ من غدا الموافق 19 إلى 23 سبتمبر، حيث ستقام الكثير من الفقرات المتنوعة مثل الألعاب النارية والحفلات الغنائية  والمهرجانات والعروض العالمية، على أن تكون هوية وشعار اليوم الوطني “همة حتى القمة”.

احتفالات اليوم الوطني 2019

وقد أوضح الرئيس التنفيذي للهيئة المشرف العام على الأستاذ عمرو بن أحمد باناجه، خارطة احتفالات اليوم الوطني السعودي:

  1. تقام في عروس البحر الأحمر جدة، وعلى كورنيش الحمراء فعالية “مملكة النجوم”، حيث ستطلق آلاف الألعاب النارية من عرض البحر في نفس الوقت.
  2. يوم 19 سبتمبر: في استاد جامعة الجوف بسكاكا سيكون هناك حفلة تجمع الفنانين خالد عبدالرحمن ونبيل شعيل.
  3. يوم 20 سبتمبر: في مدينة الملك خالد الرياضية بمنطقة تبوك حفلة للفنانين عبدالله الرويشد، وأصيل أبوبكر.
  4. يوم 21 سبتمبر:حفلة الفنانين ماجد المهندس وداليا مبارك في استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بحائل.
  5. يوم 22 سبتمبر: سيكون هناك حفلتين الأولى في مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة للفنانين راشد الماجد وبلقيس فتحي، والثانية في مركز الأمير سلطان الثقافي في جازان لفنان العرب محمد عبده والفنان تركي.
  6. يوم 23 سبتمبر: ستقام ثلاث حفلات غنائية في كلا من الرياض وجدة والدمام مع المطربين حسين الجسمي وعبادي الجوهر، أما في جدة فيطل النجم رابح صقر والفنانة وعد في مدينة الملك عبدالله الرياضية، وتحيي في الصالة الخضراء بالدمام المطربة نوال الكويتية والفنان عايض أمسية ساهرة.

إجازة اليوم الوطني السعودي 2019

  1. موظفي الدولة والقطاع الخاص يحصلون على إجازة في يوم 23 سبتمبر فقط، حيث أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر حسابها الرسمي في “تويتر”: إنه تزامناً مع ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، الذي سيوافق يوم الاثنين 24 المحرم لعام 1441هـ الموافق 23 سبتمبر 2019، تنوه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأن اليوم المشار إليه سيكون يوم إجازة رسمية.
  2. وزارة الخدمة المدنية أعلنت أن إجازة اليوم الوطني ستبدأ 19 إلى 23 سبتمبر وفقاً لأحكام المادة 25 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل، وكما هو الحال في كل عام داخل مؤسسات الحكومة.
  3. إجازة اليوم الوطني 1441هـ لموظفي قطاع وزارة التعليم والطلاب يوم الجمعة والسبت والأحد والاثنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيل الاخباري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيل الاخباري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق