للنساء فقط.. تزود بمعلوماتك الخاصة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
كشف تقرير جديد أصدرته مجموعة "برايفاسي إنترناشيونال" المتخصصة في مراقبة مسائل الخصوصية، ومقرها المملكة المتحدة، أن بعض تتبع الدورة الشهرية كانت تشارك البيانات الحساسة مع عملاق التواصل الاجتماعى "Facebook".

وقالت المجموعة أمس، الاثنين، إن اثنين من تطبيقات تتبع الدورة الشهرية وهما "MIA Fem" و"Maya" قاما بمشاركة معلومات حساسة لمستخدميهما مع الشبكة الاجتماعية "فيسبوك" وشركات أخرى، بما في ذلك عند تسجيل المستخدم استخدام وسائل منع الحمل، والدورة الشهرية، وأعراض الحيض، وأكثر من ذلك، بحسب ما ذكره موقع "سي نت" التقني.

وأوضح تقرير شركة "برايفاسي إنترناشيونال"، الذى نشرته في وقت سابق على موقع "BuzzFeed News"، أن تلك التطبيقات تحتوي على الملايين من التنزيلات، حيث وجدت المجموعة أن مايا المصمم بواسطة شركة (Plackal Tech) وتطبيق "MIA" المطور بواسطة شركة (Mobapp Development Limited)، كانا يتقاسمان كميات هائلة من معلومات المستخدم الحساسة مع موقع "فيسبوك" وبعض التطبيقات الأخرى.

ولم ترد شركة البرمجيات الهندية "Plackal Tech" على الفور على هذا التقرير، وعندما طلبت منها المجموعة الدولية "Privacy International التعليق، أخبرتها بأنها قامت بإزالة مجموعة أدوات تطوير البرامج الأساسية (أو عدة فيسبوك للتطوير البرمجي "SDK"، التي تتيح للمطورين إنشاء تطبيقات خاصة بأنظمة تشغيل محددة تتابع تحليل المعلومات)، بالإضافة إلى Analytics SDK من تطبيقها Maya، ولم تستجب شركة تطوير البرامج Mobapp Development Limited على الفور لطلب التعليق.

وفي نفس الوقت، تشير سياسات الاستخدام لموقع فيسبوك "Facebook" إلى أنه يمكنها جمع المعلومات من تطبيقات الجهات الخارجية التي تستخدم SDKs وواجهات برمجة التطبيقات، يتكامل SDK مع التطبيقات لتوفير ميزات مثل التحليلات أو السماح للمستخدمين بتسجيل الدخول باستخدام "Facebook."

ووفقا للبحث الذى قام به مجموعة الخصوصية الدولية، اكتشفت أيضًا أن تطبيقات مثل My Period Tracker المطور من قبل شركة Linchpin Health، وتطبيق Ovulation Calculator بواسطة Pinkbird، وتطبيق Mi Calendario من مجموعة Grupo Familia ، شاركا شبكة "فيسبوك" عندما المستخدم بفتح التطبيق، وكان Mi Calendario يستخدم أيضًا إصدارًا قديمًا من عدة فيسبوك للتطوير البرمجي Facebook SDK.

ومن خلال الفحص الذى قامت به المجموعة الدولية، أوضح أيضًا أن بعضًا من أكثر تطبيقات تتبع للدورة الشهرية شيوعًا Period Tracker من Leap Fitness Group، و Period Tracker Flo من (Flo Health)، و Period Tracker by Simple Design، و Clue Period Tracker by Biowink، ووجدت أنها لا تشاركها أي بيانات مع "فيسبوك".

يذكر أن تطبيقات تتبع الدورة الشهرية ليست جديدة في سوق التطبيقات، ويمكن استخدامها أيضًا لمراقبة الحمل والدورة الشهرية والمزيد، في الآونة الأخيرة دمجت أجهزة شركة أبل "Apple" و Fitbit أجهزة تتبع الدورة الشهرية في أجهزتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق