أخبار عاجلة
أربع مزايا جديدة لكاميرا iPhone 16 Pro.. تعرف عليها -

موعد نهائي كأس العالم قطر 2022الخميس 15/ديسمبر/2022 - 05:04 م نهائي كأس العالم، أشاد أنطوان جريزمان، نجم منتخب فرنسا، بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قبل مباراة الفريقين يوم الأحد المقبل، في نهائي مونديال قطر. أنطوان جريزمان يحذر من ليونيل ميسي وحذر أنطوان جريزمان في تصريحات عبر إذاعة "كوبي" الإسبانية، زملاءه بمنتخب فرنسا قبل نهائي كأس العالم من خطورة

نهائي كأس العالم، أشاد أنطوان جريزمان، نجم منتخب فرنسا، بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قبل مباراة الفريقين يوم الأحد المقبل، في نهائي مونديال قطر.

 

 

أنطوان جريزمان يحذر من ليونيل ميسي 

 

وحذر أنطوان جريزمان في تصريحات عبر إذاعة "كوبي" الإسبانية، زملاءه بمنتخب فرنسا قبل نهائي كأس العالم من خطورة ليونيل ميسي قائلا: "منتخب الأرجنتين يشبهنا، فهو فريق يمتاز بالأداء الجماعي، ولديه أفضل لاعب في العالم وهو ميسي، ستكون مباراة صعبة يوم الأحد".

وأضاف نجم أتلتيكو مدريد: "الطريق إلى لقب كأس العالم لا يزال طويلا، يتبقى أمامنا 90 دقيقة أو ربما أكثر، لذا يجب أن تكون أقدامنا راسخة، ونستعد للمباراة بشكل قوي للفوز على الأرجنتين في نهائي كأس العالم".

وأتم جريزمان: "المباراة النهائية ستحسمها تفاصيل صغيرة ربما فرصة أو ركلة ركنية أو ركلة حرة، أو هجمة مرتدة".

تألق جريزمان أمام المغرب


ونجح جريزمان في قيادة منتخب فرنسا للفوز على المغرب بنتيجة 2-0، رغم أنه لم يهز الشباك، ولكنه لعب دورا كبيرا في المباراة على المستوى الفني.

وسجل ثنائية منتخب فرنسا، ثيو هيرنانديز وكولو مواني، ليصعد المنتخب الفرنسي إلى نهائي المونديال، ويضرب موعدا مع الأرجنتين، يوم الأحد المقبل.

 

موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا 


وستقام مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم 2022، في الخامسة مساء يوم الأحد المقبل بتوقيت القاهرة، على استاد لوسيل.

وكان منتخب الأرجنتين قد تأهل للمباراة النهائية في مونديال قطر بعد الفوز على منتخب كرواتيا 0/3 في مباراة الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم 2022.

 

موعد مباراة المغرب وكرواتيا 


وسيلتقي منتخب المغرب مع نظيره كرواتيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس العالم 2022، يوم السبت المقبل، في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، على استاد خليفة الدولي.

 

تاريخ مواجهات الأرجنتين وفرنسا 

التقى منتخب الأرجنتين مع المنتخب الفرنسي في 5 مباريات قبل ذلك، وفاز التانجو في 4 مباريات، وتفوق منتخب الديوك الفرنسية في مباراة واحدة فقط.

أول مواجهة جمعت بين منتخبي فرنسا والأرجنتين كانت عام 1930، وفاز منتخب الأرجنتين بهدف عن طريق لويس مانتي في الدقيقة 81.

في المباراة الثانية بينهما بمونديال الأرجنتين عام 1978، كرر منتخب التانجو فوزه بهدفين مقابل هدف واحد.

بعد مرور 30 عاما التقى المنتخبان في لقاء ودي عام 2007، وانتصر منتخب الأرجنتين بهدف دون رد بتوقيع خافير سافيولا، وفي لقاء ودي آخر بعد عامين فاز رفقاء ليونيل ميسي بهدفين دون مقابل، من توقيع جوتيريز وليو.

أول فوز لمنتخب فرنسا على الأرجنتين، كان في النسخة الماضية في مونديال روسيا 2018، وتمكنت "الديوك" من العبور لدور الثمانية بعد تحقيق الانتصار بنتيجة 4-3.

وسجل وقتها لمنتخب فرنسا كل من أنطوان جريزمان وبافارد وكيليان مبابي "هدفين"، بينما سجل للأرجنتين سيرجيو أجويرو وآنخيل دي ماريا وجابريل ميركادو، وتأهل منتخب فرنسا وواصل المشوار حتى التتويج باللقب.

وقبل نهائي كأس العالم في النسخة الحالية، نجح منتخب فرنسا في التتويج بلقب المونديال مرتين عامي 1998 و2018، بالتساوي مع المنتخب الأرجنتيني الذي فاز باللقب في عامي 1978 و1986.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر