بعد نشرهما إعلانات مزيفة.. تقاضي اثنين من مطوري أندرويد

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

رفع دعوى قضائية ضد اثنين من مطوري أندرويد بسبب إصابة مستخدميها ببرامج ضارة مزيفة بعد النقر على الإعلانات.

ووفقًا لموقع "إنجادجيت" التقني، كانت كل من JediMobi ومقرها هونج كونج وLionMobi ومقرها سنغافورة جزءًا من شبكة Audience Network العملاقة لوسائل الإعلام الاجتماعية، وتتيح الشبكة لمعلني فيسبوك استضافة إعلاناتهم على تطبيقات الهاتف المحمول المشاركة، والتي يحصل مطوروها على دفع تعويضات إذا نقر المستخدم عليها. 

وفقًا لـ فيسبوك في بيان، أنشأ المطورون تطبيقات أندرويد مصابة ببرامج ضارة يقوم المستخدم بالنقر عليها كما لو أنها إعلانات فيسبوك.

وأضافت فيسبوك أن التطبيقات المعنية تعتبر أساسية إلى حد ما حسب التصميم - فهي تشمل تطبيقات لمسح تخزين الهاتف وتوفير عمر البطارية والبحث عن الفيروسات ولوحة الملاحظات.

وقالت فيسبوك إنها ردت الأموال للمعلنين المتأثرين، وأعلنت الشركة الإجراء القانوني في تدوينة، مع حظرها JediMobi و LionMobi من شبكة الجمهور.

وأكدت فيسبوك أنها الأولى من نوعها ضد هذه الممارسة، موضحة أن LionMobi أعلنت تطبيقاتها الضارة على فيسبوك، وهو ما ينتهك سياساتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق