أبرزها الصراصير والبراغيث.. 10 حشرات ذات صفات خارقة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
كثير من الناس يخشون الحشرات بسبب أشكالها المقززة والتهديد الذي تشكله في بعض الأحيان، وعلى الرغم من مظهرها الغريب، إلا أن عددًا كبيرًا من الحشرات يمتلك بعض القدرات الرائعة التي تجعلك تشعر بأنك أقل شأنًا عندما تقارن تلك القدرة مع نفسك، وفيما يتعلق بذلك، يعرض موقع LOLWOT عشرة أنواع من الحشرات المثيرة للاشمئزاز والتي تمتلك قوة خارقة.

الصراصير

على الرغم من كونها مخلوقات غير محبوبة عالميًا، إلا أن الصراصير قوية بشكل لا يصدق، كما يساعد هذا النوع من الحشرات في علاج الأمراض، حيث تحتوي أدمغة الصراصير على جزيئات مضادة للبكتيريا، والتي تعد أقوى من المضادات الحيوية التي نستخدمها الآن، وبصرف النظر عن القوى الشفائية، إلا أنها أيضا قادرة على البقاء على قيد الحياة الحروب النووية بسبب قشرتها (غطاء جسده) الخارجي.

النحل

النحل هو أذكى أنواع الحشرات، ويمتاز بتفوقه في الرياضيات ويمكنه حساب الزوايا بسهولة شديدة باستخدام رقصة الاهتزاز الخاصه به وحركات أجساده، كما أن لديه ذاكرة مذهلة ويمكنه تذكر معالم معينة طوال الوقت.

الجراد

الجراد هم طيارو عالم الحشرات، وهم معروفون بأنهم الأكثر طيرانا بأقل مجهود، ما يعني أنهم يستخدمون القليل جدًا من الطاقة للذهاب لمسافات طويلة، كما يمكنهم أيضًا تحريف أجنحتهم خلال الرحلات الجوية وبهذه الطريقة يتحكمون في طريقة الطيران كما يمكنهم الطيران حتى 80 كيلو مترًا في اليوم!

اليراعات

اليراعات هي الحشرات الأكثر شهرة لإنتاج الضوء، وهي تحدث أيضًا مع بعضها وتنتج إشارات ضوئية للتواصل.

البراغيث

البراغيث مثيرة للاشمئزاز ويمكن أن تكون ضارة للغاية، لكنها تمتلك قوة خارقة أيضا، فهي قادرة على القفز 150 مرة اكثر من طولها. تخيل ذلك على البشر كمثال، هل يمكنك القفز أكثر من 200 متر في الهواء.

خنافس الروث

تعد خنافس الروث مخلوقات ذات عادات مثيرة للاشمئزاز؛ فهي تجمع نفايات (روث) الحيوانات ثم تستخدمها لبناء منازلها الخاصة أو للطعام. الأمر المذهل هو طريقة معرفتها بمكان وجودها دون الحاجة لاستخدام بصرها، حيث يمكنها دحرجة كرات الروث حتى في الظلام في خط مستقيم تمامًا!

اليعسوب (الدبابير)

تُعرف اليعسوب بالأنواع الوحيدة باستثناء البشر القادرين على التعامل مع الاهتمام الانتقائي (القدرة على التركيز على جانب واحد)؛ اليعسوب هي حشرات صغيرة ذات أدمغة أصغر، لذا عندما تقوم بالصيد تستخدم الانتباه الانتقائي للعثور على الحشرات لتتغذى عليها.

النمل

يجد النمل دائمًا طريق العودة إلى المنزل، حتى عندما يكونون على بعد أميال، فهم لا يعتمدون على نظرتهم ولكن رائحة بيئتهم لمعرفة أين يذهبون،وبصرف النظر عن مهارات الملاحة ، يمكنهم أيضًا حمل وزن ثقيل على ظهورهم.

دبابير الفودو

من المعروف عن دبابير الفودو لديها قدرات سحرية، حيث يمكنهم شل حركة فريستهم والتحكم بهم من أجل إطعامهم وقتلهم في النهاية.

خنفساء بومباردييه

لا أحد يستطيع التغلب على الاستراتيجيات الدفاعية لخنفساء بومباردييه، حيث تطلق هذه الحشرات خليطًا ساخنًا من المحلول الكيميائي؛ ويكون قويًا بما يكفي لإصابة أعدائها، حيث يمكن تسخين ذلك الخليط حتى 100 درجة مئوية، وبمجرد أن تشعر الخنافس بأنها في خطر، تقوم بالجمع بين مادتين كيماويتين متفجرتين في جسمهما وتطلقان النار عليهما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق