بريطانيون يسافرون للحج على الدراجات.. وأهالي مكة يستقبلونهم بـ طلع البدر علينا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
مليون و412.894 ألف حاج عبر الجو، و86.359 ألف حاج عن الطريق البر، و16.848 ألف شقوا البحر شقًا للوصول إلى مكة وأداء فريضة الحج، لكن الأغرب اختيار 12 حاج بريطاني الذهاب إلى الحج على درجاتهم الهوائية (العجلة)، بعدما مروا بالعديد من الصعوبات حتى وصلوا سالمين.

استقبلهم أهالي المدينة بالتهليل وغناء "طلع البدر علينا" كما فعلوا مع رسول الله -صلي الله عليه وسلم- وأبو بكر الصديق، حيث أراد أهل المدينة التعبير عن تقديرهم للمشقة التي عانى الحجاج البريطانيون منها طوال الطريق، فقطعوا 6500 كم ومروا بـ17 دولة قادمين من الولايات المتحدة.

يتحدثون عن الصعوبات التي واجهوها قال قائد الفريق «طاهر حسن أختر» في لقاء تلفزيوني مع "العربية" بأنه وفريقه عانوا كثيرا من تقلبات ، المطر والعواصف، الرطوبة، ونقص الأكسجين، إضافة إلي الطرق الصعبة والحيوانات والأفاعي، لكن رغم ذلك وصف الرحلة بأنها كانت "روحانية جميلة جدا".

ظهر الحجاج البريطانيون مرتدين زيًا رياضًيا وخوذة دراجة هوائية، واستقبلهم أهالي المدينة وأطفالهم بالورود، القهوة العربية، العجوة، وماء زمزم بعدما هللوا بأنشودة "طلع البدر علينا"، وذلك في حضور عدد من المسئولين من بينهم مشعل التهامي رئيس جمعية الثقافة والفنون، حيث قدم لهم الهدايا التذكارية متمنيًا لهم التوفيق والسداد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق