أخبار عاجلة

غرائب كأس العالم.. حكاية منتخب إفريقي وضع "قردة" في الأحذية والقمصان

غرائب كأس العالم.. حكاية منتخب إفريقي وضع "قردة" في الأحذية والقمصان
غرائب كأس العالم.. حكاية منتخب إفريقي وضع "قردة" في الأحذية والقمصان

مع اقتراب انطلاق الحدث الأكثر إثارة في كرة القدم، كأس العالم 2022 في الأراضي القطرية، سنقدم لكم سلسلة (غرائب كأس العالم).

وسنستعرض خلال هذه السلسلة عدة حلقات متتالية عن أغرب الأمور التي شهدها المونديال.

موعد انطلاق كأس العالم 2022 في قطر

ومن المقرر أن ينطلق كأس العالم فى قطر يوم 21 نوفمبر 2022، ويستمر حتى يوم 18 ديسمبر، في مواجهات مليئة بالندية والإثارة والحماس.

مجموعات كأس العالم

يشارك في هذه النسخة من البطولة 32 منتخبًا، تم تقسيمهم إلى 8 مجموعات، وفى كل مجموعة 4 منتخبات، كالتالي:
المجموعة الأولى: قطر - الإكوادور - السنغال - هولندا.
المجموعة الثانية: إنجلترا - إيران - أمريكا - ويلز.
المجموعة الثالثة: الأرجنتين - السعودية - المكسيك - بولندا.
المجموعة الرابعة: فرنسا -أستراليا - الدنمارك - تونس.
المجموعة الخامسة: إسبانيا - كوستاريكا - ألمانيا - اليابان.
المجموعة السادسة: بلجيكا - كندا - المغرب - كرواتيا.
المجموعة السابعة: البرازيل - صربيا - سويسرا - الكاميرون.
المجموعة الثامنة: البرتغال - غانا - أوروجواي - كوريا الجنوبية.

غرائب كأس العالم.. حكاية منتخب إفريقي وضع "قردة" في الأحذية والقمصان

حكاية اليوم بطلها منتخب الكونغو الديمقراطية الذي تأهل إلى مونديال عام 1974، حيث كان يعرف وقتها بـ "زائير".

وعند وصول بعثة منتخب الكونغو الديمقراطية، الأراضي الألمانية التي استضافت "كأس العالم 74"، وتحديدا مطار فرانكفورت، تعرض موظفو الجمارك الألمان لصدمة بعدما اكتشفوا وجود قردة ميتة بين أحذية اللاعبين وقمصانهم وسروايلهم القصيرة، وفقا لصحيفة The New York Times .

وأكد موظفو الجمارك للإداريين واللاعبين لدى منتخب الكونغو، أنهم لا يمكن لهم السماح بإدخال هذه الأشياء الغريبة إلى بلادهم، فأجاب هؤلاء بأنهم جلبوا هذه الحيوانات لأكلها، حيث قالوا نصا: "القرد المشوى طبق يعجبنا ولا يمكننا الحصول عليه هنا، هذا الطعام تميمة حظ".

وأصبح أكل القردة مصدر تفاؤل للاعبي منتخب الكونغو في ذلك الوقت، بعدما تناولوه قبل كل مباراة في التصفيات التي خاضوها للوصول إلى كأس العالم.

وأصر مفتشو الجمارك على عدم دخول القردة، لتهدد بعثة الكونغو بالانسحاب من المونديال، لكن تدخل وزارة الخارجية الألمانية أنهى الأزمة، ليتمكن "الزائيريون" من الاستمتاع بطعامهم الخاص قبل المباريات.

والمثير أن منتخب الكونغو خسرأولى مبارياته أمام إسكتلندا بهدفين دون رد، ثم تعرض لهزيمة تاريخية ضد يوغوسلافيا 9-0، ثم الخسارة بثلاثية نظيفة أمام البرازيل، ليغادر المنتخب الإفريقي إلى بلاده بنتائج مخيبة، حتى بعد تناول لحم القردة، كما كانوا يعتقدوا أنه تميمة حظ.

صاحب اللقب

استضافت ألمانيا الغربية كأس العالم عام 1974، ونجح صاحب الأرض، ألمانيا الغربية، في إحراز اللقب بالفوز على هولندا 2-1.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى جدول ترتيب الدوري المصري بعد الجولة الـ 14الخميس 29/فبراير/2024 - 11:24 م ترتيب الدوري المصري ، أسدل الستار على مباريات الجولة الـ 14 لمسابقة الدوري المصري الممتاز بمواجهتي الزمالك والداخلية، وسموحة وفيوتشر. وحقق الزمالك الفوز على الداخلية بهدف نظيف، فيما تعادل فيوتشر مع سموحة 1-1 في ختام الجولة الـ 14. وجاء جدول ترتيب الدوري المصري بعد الجولة الـ 14 كالتالي: جدول ترتيب