في يوم العالم للكويكبات.. كويكب مدمر يهدد بتدمير الأرض بحلول 2024

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تخشى الأمم المتحدة من احتمال اصطدام كويكبات مدمرة في منطقة مكتظة بالسكان في المستقبل القريب ما يشكل خطرًا كبيرا على الارض، لذلك حددت يوم 30 يونيو يومًا عالميًا للكويكبات لرفع مستوى الوعي بحدوث كارثة محتملة.

ونشرت روسيا اليوم فى نسختها الانجليزية ، أنه تم اختيار هذا اليوم لأنه وقع به أكبر تأثير للكويكب في التاريخ المسجل بعد انفجار كويكب في مدينة تونجوسكا، بروسيا فى هذا اليوم من عام 1908 عندما، ما خلف دمارأً هائلا فى مئات الأفدنة من الغابات الروسية.

وحسب التقرير يصل قطر الكويكب 1979 XB المنتظر إلى 900 متر، حيث إذا ضربت هذه الصخرة الهائلة الأرض، فإن تأثيرها سيكون مدمرًا.

وكشف العلماء ان هذا الكويكب يتأرجح حاليًا عبر النظام الشمسي بسرعة تقارب 70،000 كم / ساعة ويقترب من الأرض حوالي 30 كيلومترًا كل ثانية.

وضعت وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) هذا الكويكب في المرتبة الثانية في "قائمة المخاطر" بالنسبة للكويكبات القريبة من الأرض، حيث لا يمكن الاعتماد على مدار هذا الكوكب الصغير ، لكن من المتوقع أن يكون هناك فرصة لضرب الأرض في منتصف هذا القرن.

ويحذر الخبراء من أن كويكب 1979 XB، حيث يمكن أن يقترب فجأة من الأرض ، بالنظر إلى اختلاف بسيط في مداره، في عام 2024.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق