خليها تصدى عالمية..هبوط أسعار بسبب حروب ترامب الاقتصادية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قالت دراسة ألمانية إن صناعة بصدد كارثة عالمية خطيرة وذلك بسبب تراجع المبيعات في جميع الأسواق العالمية.

وأضافت الدراسة التي نشرها معهد "كار" التابع لجامعة دويسبورج إيسن الألمانية، والتي نشرتها صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية، إن أحدث إحصائيات لمبيعات السيارات ترجح أن مبيعات السيارات على الصعيد العالمي قد تنخفض في العام الحالي بنسبة تزيد عن 5% لتصل إلى 79.5 مليون سيارة، وهو انخفاض لم يحدث مثيل له حتى بعد الأزمة المالية في عام 2008.

ونقلت "ديلي إكسبرس" عن الأكاديمي فرديناند دودنهوفر، المشرف على الدراسة، إن حروب الجمارك والعقوبات التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعد السبب الأهم لهذه الأزمة.

وأوضحت الدراسة أن أكبر مصادر القلق بالنسبة لقطاع صناعة السيارات هو السوق الصينية التي تراجعت فيها المبيعات خلال الـ 12 شهرا الماضية عن مستوياتها في مثل هذه الأشهر قبل عام.

وتتوقع الدراسة تراجع مبيعات بنسبة نحو 10% في الصين التي تعد أكبر سوق للسيارات على مستوى العالم، فيما توقعت الدراسة أن تبلغ نسبة التراجع 3% في سوق غرب أوروبا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق