للتخلص من المتطفلين.. أفضل طريقة لحماية كلمة سر اللابتوب

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
من المزعج أن يقوم شخص ما بتسجيل الدخول باستمرار إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك لعرض ملفاتك الخاصة أو استخدامها بدون إذن منك، ولحسن الحظ، هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها حماية كلمة مرور الكمبيوتر الخاص بك ومنع الأشخاص المزعجين من استخدام جهازك، ويعرض موقع "ويكي هاو" طريقة حماية كلمة مرور جهاز الكمبيوتر الخاص بك والذي يعمل بنظام ويندوز.

الطريقة الأولى: من خلال لوحة التحكم

- افتح لوحة التحكم ثم انقر فوق "حسابات المستخدمين".

- قم بإنشاء حساب مستخدم جديد أو إذا كان الحساب الحالي خاص بك، فتخط هذه الخطوة وانقر على حسابك مباشرة.

- انقر فوق "تغيير كلمة المرور"، واختر كلمة مرور قوية لا يمكن تخمينها، ثم قم بإدخال كلمة المرور مرة أخرى لتأكيدها.

- وللإنهاء، انقر فوق إنشاء كلمة مرور .

الطريقة الثانية: باستخدام كلمة مرور BIOS

كلمة مرور BIOS هي كلمة مرور قوية للغاية، حيث من شأنها أن تغلق الجهاز وتجعل الكمبيوتر غير صالح للاستخدام تمامًا، ويوجد نوعان مختلفان من كلمات مرور BIOS هم كلمة مرور المستخدم وكلمة مرور المشرف، فيما يلي اختلافاتهما:

كلمة مرور المشرف: هي كلمة المرور التي تغلق فقط قائمة تكوين BIOS، قد ترغب في تعيين كلمة المرور هذه على الأقل والتأكد من أن محرك الأقراص الثابتة هو أول جهاز تمهيد لأنه سيمنع أي شخص من إزالة كلمة مرور ويندوز باستخدام قرص إعادة تعيين كلمة المرور.

كلمة مرور المستخدم: كلمة المرور هذه تغلق جهاز الكمبيوتر بالكامل، وعند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فإن أول شيء سيظهر هو مربع يطلب منك إدخال كلمة المرور هذه، ويجب عليك إدخال كلمة المرور هذه قبل بدء تشغيل الكمبيوتر.

- افتح BIOS: يجب عليك الضغط على زر معين عندما ترى شعار الكمبيوتر عند بدء التشغيل لإدخال كلمة مرورBIOS، ويختلف الزر الذي تضغطه باختلاف الشركات المصنعة للكمبيوتر، فيما يلي بعض الأزرار الأكثر شيوعًا:
Dell: F2
HP: F10
Lenovo: F1
آسوس: ديل
إذا لم تنجح هذه الأزرار، أو إذا كان لديك نموذج مختلف، فيمكنك محاولة البحث عبر الإنترنت عن الطريقة الصحيحة للوصول إلى BIOS.

- انتقل إلى علامة التبويب "أمان": سيتم عرض علامات التبويب بالقرب من الجزء العلوي وتستخدم عادةً مفاتيح الأسهم اليمنى واليسرى لتغيير تحديد علامة التبويب.

- حدد كلمة المرور التي تريد استخدامها، ثم راجع الاختلافات بين كلمتين المرور أعلاه وتقرر أيهما تريد تعيينه، أو إذا كنت تريد تعيين كل منهما.

- أدخل كلمة المرور التي تريد ضبطها، وتأكد من تذكر كلمة المرور هذه لأنه قد يكون من الصعب إعادة تعيينها إذا نسيت، لذا فمن الأفضل كتابة كلمة المرور ورقة، ثم قم بحفظها في مكان آمن حتى تتمكن من الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

- توجه عبر علامة التبويب " إنهاء"، ومنها، حدد الخيار الذي يسمح لك بحفظ التغييرات والخروج أو إعادة التعيين، وبمجرد القيام بذلك، سيتم تعيين كلمة مرور BIOS.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق