هاتف أبل الجديد قابل للثني أكثر من مرة.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
في ظل تسابق شركات الهاتف المحمول على إصدار أحدث الأجهزة المتطورة والذكية والتي كان آخرها الهاتف القابل للطي والذي تصدرت به السوق، والآن تستعد شركة أبل للتغلب على منافسيها عن طريق صنع هاتفها القابل للثني والطي.

يتضمن المستند المقدم من أبل للحصول على براءة اختراع 37 رسمًا تغطي ميزات فنية مختلفة وتكوينات قابلة للطي تُظهر براءة الاختراع المقدمة من الشركة شاشة قابلة للطي مزدوجة يمكن إما إعادة ثنيها على نفسها أو طيها داخليًا من أي من الطرفين، التصميم يعني أنه يمكن استخدام الجهاز أيضًا كجهاز لوحي عندما يتم فكه.

قدمت أبل نموذجًا أوليًا في العام الماضي من آيفون المطوي من الوسط ومنذ ذلك الحين أطلقت كل من هواوي وسامسونج ولينوفو أجهزة قابلة للطي، وكما هو الحال مع أي براءة اختراع، من غير الواضح ما إذا كانت أبل تخطط فعليًا لتطوير أجهزتها.

توضح المخططات بالتفصيل آلية عمل ميزة الطي وتوضح أنها مفصلية تدور للسماح للشاشة بالطي معًا، فستكون قادرة على الانتقال من زاوية 180 درجة إلى 90 درجة زاوية كما تزعم الشركة، ُيظهر رسم تخطيطي آخر أنه يمكن طي الشاشة للخلف بحيث تلتف حول "الجزء الخلفي" من الجهاز، بحسب الدايلي ميل.

في نموذج آخر تشكل الشاشة مثلثًا ويمكن لشخصين جالسين على جانبي الشاشة المطوية عرض المحتوى نفسه عندما يكون متوازنًا على حافتين، وصفت شركة أبل بموقعها على شبكة الإنترنت ما يمكن أن تبدو عليه هذه الهواتف متعددة الطي "قد تتشكل طبقة الغطاء المرنة من مادة خزفية (مثل الزجاج والزجاج المقوى والياقوت والزركونيا) لتوفير قدر من الحماية للمرونة.

قد توفر طبقة الغطاء المرنة أيضًا الدعم الهيكلي للعرض على طول المناطق المطوية وغير المطوية في الجهاز، كما هو مستخدم في النموذج، وقد تتم الإشارة إلى طبقة الغلاف على أنها غطاء، من غير المحتمل أن تقتصر التصميمات الجديدة من أبل على أيفون فقط بل يمكن تطبيقها على iPad أو MacBook أو حتى Apple Watch.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق