دعم صيني كبير لموريتانيا في مشروع للصرف الصحي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قالت النهى بنت مكناس وزيرة المياه و الصرف الصحي الموريتانية إن مشروع الصرف الصحي للعاصمة نواكشوط يكلف 262 مليون دولار.

وأوضحت مكناس، خلال جلسة علنية للبرلمان الموريتاني بثتها القناة البرلمانية الموريتانية، أن وزارتها أجرت دراسات مخطط الصرف الصحي للمدينة ، وتمكنت من معرفة الأشغال الضرورية للصرف الصحي، كشبكة “المياه العادمة” و”محطات التكرير” وان المشروع يكلف 262 مليون دولار وجاري العمل على توفير هذا المبلغ.

وأضافت حصلنا عام 2013 على تمويل من جمهورية الصين الشعبية الصديقة يبلغ 45 مليون دولار أمريكي، الأمر الذي ساعد في إنجاز شبكة مخصصة لصرف مياه الأمطار وتم تشغيلها نهاية العام الماضي ، وأدي ذلك إلى خفض مستوى المستنقعات وزيادة أمكانيات شفط المياه الراكدة بفعل هذه الشبكة التي تعمل الآن بسعة امتصاص تصل إلى 224 ألف متر مكعب يوميا.

واختتمت الوزيرة كلمتها أمام البرلمان ، قائلة " إن الحاجة لشبكة صرف صحي أصبحت واضحة منذ سنة 2010 ، خاصة بعد إمداد نواكشوط بمياه الشرب من النهر وتدفق مياه آفطوط الساحلي التي تصل سعة إنتاجه إلى أكثر من 120 ألف متر مكعب في اليوم زيادة على إنتاج الشبكة القديمة من حقول اديني التي تبلغ 66 ألف متر مكعب/ يوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق