شاهد.. وعم شكشك.. أحدث أشكال الفوانيس هذا العام

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يتميز شهر المبارك بالفرحة و البهجة طول ايامه ، و يعتبر فانوس رمضان من المظاهر الشعبية المصرية الاصيلة ويتميز بألوانه وأشكاله الرائعة من زمن لزمن آخر، فهو جزء من مظاهر احتفالات رمضان منذ قديم الزمن ..

ورصدت صدى البلد أسعار وأشكال فوانيس رمضان ...

ولوحظ انخفاض أسعار الفوانيس هذا العام عن سابقه بسبب انتشار صناعة الفوانيس المصرية و عدم استيراد فوانيس هذا العام
و بدأ عم "محمد " أحد بائعى الفوانيس سرد أسعار الفوانيس لهذا العام قائلاا أن الفوانيس الخرز تتراوح أسعارها من 30 جنيها حتى 90 جنيها ، مشيرا الى انتشار ألفوانيس الخرز و الشمع هذا العام و ظهور أشكال جديدة لها.

وأوضح " سعيد حسن" أحد بائعي الفوانيس بالحسين أن الفوانيس تعددت أشكالها هذا العام وظهرت أشكال جديدة و مختلفة من الفانوس الخشب منها فانوس وعم شكشك.

وأشار "على نور" أن الفوانيس التى تضاء بالشمع انتشرت بشكل كبير هذا العام و تعددت أشكالها حيث عادت الفوانيس القديمة ولكن بشكل جديد و أن أسعارها تتراوح ما بين الــ100 جنيه الى الــ500 جنيه ، موضحا الاقبال الكبير من الاسر على شراء الفوانيس.

وأكد الحاج "محمود جابر" أن الصناعة المصرية للفوانيس هذا العام أثرت على السوق بشكل كبير حيث أدت الى انخفاض الاسعار و والاقبال الشديد من المواطنين خاصة على شراء الفانوس الصاج بكافة أحجامه من 20 سنتيمترا الى 3 امتار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق