4 أسباب وراء شعورك بالإرهاق وسط النهار

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قالت مجلة ساينس ألرت، إن الكثيرين يشعرون بالإرهاق في وسط النهار، دون أن يشتكوا من مرضٍ معين كالسكري والضغط، أو القيام بمجهود كبير يجعلهم بعد ساعاتٍ من العمل، يشعرون بأنهم غير قادرين على إكمال يومهم، لكن لهذا علة أوضحها تقرير المجلة.

وتضيف المجلة، أنه بفرض عدم معاناة الشخص من أمراض معتادة، فإن السبب الأول للشعور بالإرهاق هو عدم الحصول على فترة نوم كافية، حيث يقول عدد من المختصين، إن النوم الكافي هو أبسط وأفضل علاج للجسم.

واختلفت الدراسات حول عدد ساعات النوم اللازمة للجسم، لكن الكثير من الدراسات أشارت إلى أنها بين 7 إلى 8 ساعات، وأن الأمر يختلف بين الناس، فبخلاف إن البعض يستطيع النوم سبع ساعات ليأخذ جسده راحته، فالبعض الآخر، لا يمكنه العمل إلا بعد نوم 9 ساعات في اليوم.

لكن أشارت المجلة إلى أنه بعد الاتفاق على أهمية النوم لساعات كافية، فإن البعض يقضي أياما في تعب وخمول حتى بعد الحصول على 7 أو 8 ساعات من النوم ، من دون معرفة السبب وراء هذا الإرهاق.

وبعيدًا عن الامراض التي يلزم لحلها علاج وفق إشراف طبي، فإن السبب وراء شعور البعض بالتعب والإرهاق هو قلة أو اختفاء الرياضة من حياتهم وعدم اتباعهم لنظام غذائي متوازن على الأقل.

ووجدت دراسات أن البالغين الذين بدأوا ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة عدة مرات في الأسبوع، أبلغوا عن المزيد من الطاقة والنشاط بعد ستة أسابيع.

وكان من الأسباب وراء الإرهاق، الإفراط في شرب مشروبات تحتوي على الكافيين، حيث يقوم على حجب الأدينوساين، وهو ناقل عصبي يتراكم في المخ طوال النهار ليجعلنا نشعر بالنعاس في المساء، لكن تناول القهوة قبل بضع ساعات من الذهاب إلى الفراش، قد يجعل النوم أكثر صعوبة.

كما أن استهلاك القهوة أو مشروبات الطاقة قبل أقل من ست ساعات من النوم يمكن أن يؤثر في نهاية المطاف على جودة نومك.

وختم التقرير بنصيحة هي الأهم للكثيرين، بضرورة شربهم لكميات وافية من الماء، للحفاظ على حيوية الجسم، والمحافظة على نضارة البشرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق