لقطات مروعة للحظة ابتلاع انهيار أرضي ضخم عشرات المنازل ()

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أظهر لقطات مصورة لحظات انهيار أرضي مروعة، أدت إلى تدمير عشرات المنازل في بوليفيا، حيث رصد السكان عبر هواتفهم المحمولة بيوتهم وهي تنهار واحدا تلو الآخر.

وتسبب الانهيار الأرضي بتدمير 66 منزلا تم بناؤها بشكل غير قانوني على موقع مكب نفايات سابق في العاصمة البوليفية لاباز، وبدت المنازل وكأن الأرض تبتلعها ببطء.

وأفادت وسائل إعلام بوليفية محلية أن 3 أشخاص، من بينهم زوجان مسنان، اعتبرا في عداد المفقودين جراء انهيار المنازل، في حين قالت فرق الإنقاذ إن أحدا لم يصب بأذى.

وأمر المسئولون الحكوميون موظفي الطوارئ بإجلاء 88 عائلة، بعد اكتشاف تشققات في الجدران الخارجية لبعض المنازل في الآونة الأخيرة.

ووقع الانهيار الأرضي بعد 48 ساعة من بدء عملية إخلاء المنازل التي شيدت على منحدر، وأجلى المسئولون 17 أسرة وأمروا بهدم 7 منازل بعد أن قرر المحققون أن الموقع غير آمن.

وأدت الأمطار الغزيرة في وقت مبكر من الثلاثاء، إلى تفاقم تداعيات الحادثة، التي تسببت في تشريد نحو 400 شخص، في ظل سيئ.

وذكر المسئولون أن 64 منزلا انهارت خلال 3 ساعات، عندما بدأت الأرض في الانهيار في ساعة الظهيرة من الثلاثاء الماضي، في حين انهارت بيوت أخرى فجر الأربعاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق