اكتسحت وآبل.. الأعلى مبيعات في العالم رسميًا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يبدو أن عام هو الأوفر حظًا لشركة هواوى الصينية، التى نجحت فى تقديم هاتفها القابل للطي MATE X، ذو المواصفات الأفضل عن نظيره من شركة ساميونج الكورية الجنوبية، ولم تتوقف عند ذلك فقط بل قدمت أحدث هواتفها P 30 الذى يمتلك واحدة من افضل كاميرات التصوير على الإطلاق.

لم تتوقف الشركة الطموحة عند سقف معين، بل تابعت خطواتها نحو المركز الأول بتفرد تام، الأمر الذى قادها للمركز الأول فى المبيعات عالميًا، لتزيح ساموسونج وآبل، بعد سنوات من احتكار هذا الترتيب.

بدأت القصة عدما أعلنت شركة أبل عن انخفاض مبيعاتها من أجهزة آيفون في الربع الثاني من العام الجاري 2019، وتسبب ذلك في انخفاض الأرباح بنسبة 16 في المائة عن العام السابق 2018، أعلنت شركة الصينية عن نسب مغايرة تمثل هزيمة لآبل، وذلك بإعلانها ارتفاع أرباحها، وفق ما ذكر موقع ذا فيرج العالمي.

وأصدرت شركتي IDC و Strategy Analytics أحدث أرقامهما عن الهواتف الذكية، وكان الفائز الواضح في الأشهر القليلة الماضية هو شركة Huawei الصينية ، على حساب الزعماء العالميين الحاليين و Apple ، اللذان فقدا قيادتهما.

وظلت شركة Huawei في الموقع ثاني كأكبر بائع للهواتف الذكية في العالم لفترة من الزمن، بعدما استحوذت على نسبة شركة Apple للمرة الأولى في عام 2017 ، قبل أن تتحول جيئة وذهابا في عام 2018.

ومع 2019، كانت القفزة الكبرة لهواوي بتصدر السيطرة على سوق الهواتف الذكية في العالم.

وتجاوزت مبيعات هواوي الصينية من الهواتف الذكية الأرقام التي حققتها منافستها الأمريكية آبل في الربع الأول من العام الجاري، منتزعة المرتبة الأولى من .

وتم شحن 310,8 مليون هاتف ذكي عالميا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام بتراجع نسبته 6.6 في المائة عن الفترة ذاتها من العام 2018.

وتمكنت هواوي من زيادة عمليات الشحن التي تجريها بنسبة 50 بالمائة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق