احذر.. ثغرة أمنية على جوجل كروم يمكنها سرقة محتوى حسابك البنكي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
حذر خبراء الأمن السيبراني مستخدمي متصفح "جوجل كروم" من عملية احتيال جديدة يمكنها خداع مستخدمي المتصفح بكل سهولة من خلال ثغرة أمنية موجودة على منصته.

وتتيح الثغرة للمتسللين تزييف أي موقع ويب موجود على الإنترنت، أي أن القراصنة يمكنهم إنشاء شريط للعناوين حقيقي للغاية، ولكنه في الأصل مزيف، ومن خلاله يمكن للمحتالين الوصول إلى جميع حساباتك، بما في ذلك مواقع التواصل الإجتماعي وحتى حساب البنك الذي تتعامل معه، وفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية.

وذكرت الصحيفة نقلا عن باحث الأمن "جيمس فيشر" أن عملية الاحتيال الجديدة والجريئة يمكنها تزييف شريط عنوان الويب ليصبح تماما مثل الموقع الأصلي، وأضاف أن إحدى أفضل الطرق للتأكد من أنك على موقع موثوق به هي التأكد من صحة عنوان URL (أو عنوان الويب) في الجزء العلوي من الصفحة، فإذا كان وجدت علامة قفل باللون الأخضر، فهذا يدل على أن الموقع آمن.

وأكد أن أفضل طريقة لتجنب هذا الاحتيال هي التحقق من عنوان URL بمجرد دخولك على الصفحة مباشرة حتى قبل التمرير لأسفل.

والأفضل من ذلك، أن تنقر بزر الماوس الأيمن فوق "نسخ الرابط" على أي رابط مشبوه أُرسل إليك، ومن ثم قم بلصقه في معالج النصوص، ستتيح لك هذه الخطوة الاطلاع على صحة الرابط قبل أن تدخله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق