15 معلومة عن امبراطور اليابان الجديد.. طلب يد زوجته ثلاث مرات

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تولى إمبراطور اليابان الجديد ناروهيتو صباح اليوم، الأربعاء، منصبه رسميًا، بعدما تنازل الإمبراطور أكيهيتو والإمبراطورة ميتشيكو عن العرش، بعد 30 عامًا كاملة على رأس الإمبراطورية.

وتعهد الإمبراطور الجديد لشعبه بالعمل من أجل السلام والتفكير لمصلحة الشعب، واحترام الدستور الياباني، والسعي لجعل اليابان أكثر تقدمًا.

فى إطار ذلك يستعرض صدى البلد أبرز المعلومات عن إمبراطور اليابان الجديد:

1- اسمه بالكامل كوتايشي ناروهيتو شنو، وهو الابن الأكبر للإمبراطور أكيهيتو والإمبراطورة ميتشيكو.

2- هو الإمبراطور رقم 126 لأقدم مملكة في العالم، وأول إمبراطور لليابان ولد بعد الحرب العالمية الثانية.

3- ولد ناروهيتو في 23 فبراير 1960 في الساعة 4:15 بمستشفى وكالة القصر الإمبراطوري في قصر طوكيو الإمبراطوري.

4- تحولت والدته الإمبراطورة ميتشيكو إلى ديانة الشينتو من الكاثوليكية الرومانية قبل ولادته.

5- كانت طفولته سعيدة، حيث كان يتمتع بهوايات متنوعة مثل الموسيقى وتسلق الجبال وركوب الخيل، وكان من مشجعي فريق يوميوري العملاق في الدوري المركزي ، وكان اللاعب المفضل لديه هو رقم ثلاثة والذي أصبح المدرب للفريق شيجيو ناجاشيما.

6- عثر ناروهيتو في أحد الأيام على بقايا طريق قديم على أرض القصر، مما أثار شغفه حول تاريخ وسائل النقل، والذي كان موضوع شهاداتي البكالوريوس والماجستير في التاريخ اللتان حصل عليهما.

7- عندما كان ناروهيتو في الرابعة من عمره، التحق بنظام مدارس جاكوشوين المرموق، حيث يرسل العديد من عائلات النخبة اليابانية والناريكين أطفالهم.

8- تخرج ناروهيتو في جامعة جاكوشوين في مارس 1982 حاصلا على درجة البكالوريوس في الآداب في التاريخ.

9- التحق ناروهيتو مرة أخرى بجامعة جاكوشوين للحصول على درجة الماجستير في العلوم الإنسانية في التاريخ، وحصل على شهادته بنجاح في عام 1988.

10- قابل ناروهيتو لأول مرة ماساكو أوادا في حفل شاي لإنفانتا إيلينا، دوقة لوجو في نوفمبر 1986، خلال دراستها في جامعة طوكيو، فأسرت على الفور قلبه، الذي رتب لهما عدة لقاءات خلال الأسابيع القليلة التي أعقبت ذلك، لهذا السبب ، تلاحقتها الصحافة بلا هوادة طوال عام 1987.

11- طلب يد زوجته ثلاث مرات قبل أن يعلن القصر الإمبراطوري خطوبته في 19 يناير 1993، أقيم حفل الزفاف في 9 يونيو من نفس العام في قاعة الشينتو الإمبراطورية في طوكيو أمام 800 ضيف مدعو، من بينهم العديد من رؤساء دول أوروبا والملوك، وجمهور عبر الإعلام يقدر بنحو 500 مليون شخص حول العالم.

12- لديه ابنة واحدة، إيكو، أميرة توشي، والتى ولدت 1 ديسمبر 2001 في مستشفى وكالة البيت الإمبراطوري في قصر طوكيو الإمبراطوري، وأثارت ولادة أيكو، نقاشًا حيويًا في اليابان حول ما إذا كان ينبغي تغيير قانون الأسرة الإمبراطوري بحيث يسمح للمرأة بالارتقاء إلى عرش الأقحوان، وفي عام 2005، أوصت لجنة خبراء عينتها الحكومة بتعديل قانون الخلافة الإمبراطورية للسماح لإيكو بالحكم، وتعهد رئيس الوزراء جونيشيرو كويزومي بدعمه، ومع ذلك، تم إسقاط الاقتراح بعد ولادة هيساهيتو ، حفيد الإمبراطور الأول وابن عم أيكو.

13- ولي العهد الأمير ناروهيتو هو عضو فخري في اللجنة العالمية للمياه للقرن الحادي والعشرين والراعي للشراكة العالمية للمياه، التي أنشأها البنك الدولي والأمم المتحدة والوكالة السويدية للتنمية.

14- في يوم الاثنين 9 فبراير 2009، غادر ولي العهد الأمير ناروهيتو اليابان متوجهًا إلى فيتنام، وهي أول زيارة لدولة شيوعية لوريث عرش الأقحوان، خلال الرحلة التي استمرت أسبوعًا، التقى بالرئيس نغوين مينه ترييت في هانوي وزار مدينة هوو القديمة في وسط فيتنام، وكذلك مدينة هو تشي مينه في الجنوب.

15- تم تسمية عيد ميلاد ناروهيتو باسم "يوم جبل فوجي" من قِبل محافظتي شيزوكا وياماناشي بسبب حبه المعلن للجبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق