شاهد.. صور نادرة خلال الاحتفال بأول عيد للعمال

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يحتفل العمال سنويا في الأول من مايو بعيدهم، هذا اليوم الذي اندلعت فيه شرارة المطالبة بحقوق العمال منذ أكثر من 150 عاما، فبسبب مظاهراتهم المستمرة حول العالم للمطالبة العمال بحقوقهم في العمل لمدة 8 ساعات فقط، أصبح بعدها هذا اليوم عيدا لهم.

وكان العمال النيوزيلنديون من بين أوائل العاملين في العالم الذين طالبوا بالحق في قضاء 8 ساعات في اليوم، وفي عام 1840 عمل النجار صموئيل بارنيل الشهير لمدة 8 ساعات في ولنجتون، وسرعان ما قلده العمال الآخرون في ساعات العمل ولكن هذه الساعات كانت عادة اتبعوها بشكل شخصي وليس استحقاقًا قانونيًا، وفقا لموقع التاريخ الدولي البريطاني.

وتوالت احتجاجات العمال حول العالم حتى تم الاحتفال بيوم العمال لأول مرة في في 28 أكتوبر 1890، أي بعد مرور 50 عامًا على إنجاز بارنيل والذكرى السنوية الأولى لتشكيل المجلس البحري، وفي عام 1899 أصدر البرلمان تشريعات لجعل يوم العمال عطلة عامة، ويظهر في هذه الصور النادرة أول مظاهرة للاحتفال بعيد العمال للمرة الأولى في أواخر القرن التاسع عشر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق