لحظة اشتعال النيران في محرك طائرة بوينج أثناء إقلاعها بجنوب أفريقيا..

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

نشر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، هذا الأسبوع، لحظة احتراق محرك طائرة من طراز "بوينج 737"، لدى إقلاعها الأحد، من مطار تامبو الدولي في جنوب أفريقيا.

ويظهر في الفيديو، ألسنة اللهب، وهي تتصاعد من أحد محركات الطائرة التابعة لشركة "طيران زيمبابوي"، من مطار تامبو الدولي، متوجهة إلى هراري، والذي صوره أحد المسافرين على متنها، بحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وقالت شركة "طيران زيمبابوي"، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، إن الطائرة تعرضت لـ "عطل" في أحد محركاتها، مما أدى إلى نشوب حريق قصير مساء الأحد من مطار أور تامبو الدولي إلى هراري.

وأضافت أنه على الرغم من الحادث، إلا أن الطائرة استكملت رحلتها، ووصلت إلى مطار هراري بسلام، وقام مهندسون بالكشف على المحرك، وسيعدون تقريرا يكشف سبب اشتعال النار.

وتابعت: "نأسف لإبلاغ ركابنا الكرام أن هذا الحادث قد يؤدي إلى تعطيل جدولنا الطبيعي".

وأعلنت عدة دول وشركات تعليق تشغيل الطائرات من طراز "بيونج 737 ماكس 8"، بعد تحطم طائرتين من هذا النوع خلال 4 أشهر في إندونيسيا أواخر أكتوبر الماضي، وفي إثيوبيا مارس الماضي.

وأفادت شركة "إس-7" الروسية، وهي المشغل الوحيد لهذا النوع من الطائرات في روسيا، لوكالة "سبوتنيك"، بأنها اتخذت أيضا، قرارا بتعليق تشغيلها اعتبارا من 13 مارس، وحتى تلقيها بيانات توضيحية حول أسباب الكارثة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق