نصائح للأمهات .. معلومات تهمك عن الأطفال حديثي الولادة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

مازال عالم الطفل يمتلئ بالغموض، فهناك الكثير من الأمور المتعلقة بالطفل لم نتوصل إليها بعد ولا ندري أسبابها، نعتقد أحيانا أنهم جماد لا يفهمون ولا يشعرون ولكن الله لم يخلق إنسان بلا عقل ولكن درجة تجاوبهم معنا هي التي تجعلنا نصدر أحكاما قد تكون خاطئة.

نشر موقع "lowot" حقائق كشفتها الأبحاث مؤخرا عن عالم الطفل ستجعلك تنبهر من قدرة الخالق في تكوين العقل والإحساس والمشاعر في هؤلاء الصغار.

-يستطيع الرضيع معرفة نوع الطعام الذي قامت الأم بتناوله من اللبن، لذا فلا تتعجبي إن كان طفلك يرفض الرضاعة في يوم ما بل ابحثي في طعامك اليوم قد يكون لم ينل إعجابه.

-أثبتت الأبحاث أن حركات التدليك للقدمين والبطن والذراعين للطفل التي تقوم بها الأم تساعد في عملية الهضم وتنمي داخل الطفل عاطفته تجاه أمه.

-قراءة الكتب تقوي علاقة الطفل بالقراءة وتربط صوت الأم أو الأب بالكتب فينمو داخله حبه للقراءة.

-الحديث مع الأطفال بشكل مستمر يحفز ذكاؤهم وسرعة معرفتهم بالأشياء حولهم، إذا اصطحبت طفلك لجولة خارج المنزل حاول الإكثار من الحديث معه وتعريفه بالأشياء من حوله لأنها أكثر المعلومات التي تعلق بذاكرته.

-الطفل عادة عند الولادة يكون سمينًا، ذلك لأنه يولد بكمية زائدة من الدهون لتساعده على العيش لحين نزول لبن الأم.

-الطفل الرضيع رائحة نفسه جميلة ذلك لأنه بلا أسنان لأن بقايا الطعام والبكتيريا التي تبقى في الفم تصدر روائح كريهة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق