يقرأ القرآن أثناء خضوعه لعملية في المخ ..

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى مقطع يظهر مريضًا في الهند، وهو يجري عملية استئصال ورم من دماغه بينما كان يقرأ القرأن الكريم بصوت عال.

وبحسب يورو نيوز، خضع المريض الأربعيني فى غرفة العمليات بمستشفى شمال غرب الهند بولاية راجستان، بمشرط الجراحين، لاستئصال ورم موجود قرب مركز النطق في الدماغ.

قال الطبيب سوريا تشوداري المشرف على العملية " إن السبب الرئيسي وراء قراءة القرآن هو وجود الورم في جزء من منطقة بروكا - تقع في الفص الأمامي ومسئولة عن وظائف اللغة والنطق- وبقراءة القرآن يمكننا أن نرسم خريطة لذلك الجزء، والتأكد من عدم إحداث أي خلل أو مشكلة. وهو ما يؤدي للحفاظ على سلامة النظق عند المريض بعد النجاح بإزالة الورم".

وغالبا ما يخضع المرضى خلال إجراء العمليات الجراحية في الدماغ لتخدير موضعي يبقيهم في حالة يقظة كاملة، وذلك حرصا على سلامة المريض العقلية وخوفا من أن يتم تخريب أنسجة من الدماغ مسئولة عن وظائف الإدراك أو الاستجابة، وأضاف الطبيب تشوداري "إن وضع المريض يتحسن بعد العملية وسيتم إخراجه من المستشفى قريبا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق