3 خطوات بسيطة للتخلص من آلام الرقبة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
إذا كنت من الأشخاص الذين يقضون معظم أوقاتهم في العمل أمام شاشة الكمبيوتر، فأنت عرضة للعديد من الأمراض التي تصيب العمود الفقري، خاصة إذا كنت تتخذ وضعيات خاطئة أثناء الجلوس لساعات طويلة، وتتعد آلام الرقبة أكثر المشكلات شيوعا التي تصيب العمودالفقري.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن قضاء ساعات الطويلة في العمل بوضعيات خاطئة يمكنها أن تسبب ضرر بالغ للجسد.

وأوضحت بعض الدراسات الحديثة أنه يمك التغلب على الآلام وقضاء ساعات عمل أكثر راحة من خلال تحويل بيئة العمل من ، إلى بيئة صحية ومناسبة من خلال 3 خطوات بسيطة.

1- اختيار قطع الأثاث المناسبة

يقول البروفيسور ألان هيدج، مدير مجموعة أبحاث العوامل البشرية وبيئة العمل في جامعة كورنيل، إن بيئة العمل الصحية يجب أن تحتوي على الأثاث الذي يتلائم مع شكل وحجم الجسم.

ومن أهم قطع الأثاث التي ينبغي اختيارها بدقة هو المقعد الذي تستخدمه للجلوس عليه طوال ساعات العمل، حيث يجب اختيارة بمواصفات ملائمة لك، ويقول دكتور هيدج إنه من الجيد الجلوس بقامة مفرودة، كما يجب أن تكون قاعدة المقعد مريحة بحيث تتناسب مع حجم الفخذين.

وإذا لم تستطع الحصول على المقعد المناسب لك، فيمكنك استخدام الوسائد الصغيرة أسفل ظهرك حتى تتمكن من ضبط الوضعية المناسبة لك.

2- ضع الأغراض في الأماكن الصحيحة لها

ولتجنب الآلام الرقبة، يجب عليك وضع الأدوات والأغراض التي تستخدمها من حولك في الأماكن الصحيحة لها، على سبيل المثال، عليك وضع فأرة الحاسوب بالقرب منك، والتأكد من وضع لوحة المفاتيح مباشرة أمام جسدك، مع التأكد من أن لوحة المفاتيح تتوسط الجسم، كما يجب عليك ضبط الشاشة في وضعية صحيحة بحيث أن تكون أمامك مباشرة.

وإذا كنت تنوي استخدام هاتفك المحمول أثناء العمل، فمن الخاطئ وضعه بمحاذاة صدرك او خط الوسط، حيث سيضطرك ذلك إلى النظر لأسفل مما سيزيد الضغط على رقبتك.

3- أخذ فترات راحة بشكل منتظم

الجلوس أثناء العمل لفترات طويلة يمكنها أن تحد من تدفق الدم في جسدكوالتسبب في آلام العضلات، لذا فعليك أخذ راحة قصيرة بين الوقت والآخر، وتغيير وضعيتك بالوقوف أو المشي لبضع دقائق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق