الشواحن المضروبة.. كارثة تدمر موبايلك وتهدد سلامتك

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تغريك بعض الإعلانات فى الشارع أو على الإنترنت لشراء شاحن جيد بسعر معقول، وهنا يكون الشغل الشاغل لك هو الحصول على أحدها بأقل ممكن، ولكن هل فكرت بأن هذا المبلغ الضئيل سيدمر هاتفك ويهدد سلامتك ؟.

وتسببت الشواحن المزيفة بحسب آخر الإحصائيات فى أكثر من حالة وفاة العام الماضي، الأمر الذى دق ناقوس الخطر تجاه هذه الكارثة المختبئة على الأرصفة وعلى مواقع الإنترنت غير المعتمدة.

تفتقر تلك الشواحن فى الأساس لأى جودة تذكر، بالإضافة لمصادر تصنيعها المجهولة، وعدم اعتمادها من قبل مصنعي الهواتف، مما يجعلك تمسك بفتيل قنبلة موقوتة فى يدك دون أن تدري.

وبالطبع هناك حوادث أخري متورطة فيها شواحن أصلية من قبل شركات بعينها، ولكن هذه الحوادث تكون فردية ونادرة الحدوث، عكس الأخري المزيفة التى تسجل أرقاما مخيفة حقًا من حوادث انفجار الهواتف.

أولا تزيد الشواحن المزيفة من درجة حرارة الهاتف بطريقة جنونية، ومن ثم الانفجار وخروج النيران الكثيفة منه، وثانيًا عدم عمل الهاتف بأقصى كفاءة ممكنة بسبب قصور أداء البطارية التى تتلف بفعل الشاحن المقلد.

وهنا تكمن ميزة الشاحن الأصلي الذى يحتوى على "فيوز" يقلل من مخاطر ارتفاع معدل الكهرباء الداخلة إلى الهاتف أثناء عملية الشحن، ويحافظ على عمر البطارية قدر المستطاع.

ويمكنك الاستعاضة عن الهواتف الأصلية باهظة الثمن بأخري من ماركات معروفة بعينها ولكن بسعر أقل، فهنا أنت توفر اموالك وتحافظ على سلامتك وتطيل عمر هاتفك، بدلًا من المغامرة وشراء أنواع رديئة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق