إحياء زمن الفراعنة في أول معرض للآثار المصرية بأمريكا.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يستضيف متحف سينسيناتي للفنون، الجمعة المقبل، أول معرض لعرض الآثار المصرية تحت عنوان ": زمن الفراعنة"، في ولاية أوهايو الأمريكية.

وحسبما ذكر موقع "سوب بوكس" الأمريكي، تبلغ مساحة المعرض 15000 قدم مربع، وسيضم أكثر من 350 قطعة أثرية فريدة ومختلفة، وسيقدم المتحف بعض العروض التعليمية التي من خلالها سيتعرف الزوار على بعض الطقوس والتقاليد المصرية مثل الاحتفالات الدينية وأنظمة الري المعقدة على طول نهر النيل والتصاميم المعمارية للأهرامات القديمة.

وتقول ريجين شولز، مديرة متحف رومر وبيليزايوس في هيلدسهايم وأستاذة علم المصريات بجامعة ميونيخ، والتي ساعدت في تنظيم المعرض، إنه سيكون عرضا جيدا للحياة المتنوعة في مصر القديمة.

وتضيف شولز: "يجمع المعرض، بطريقة ممتازة، أعمالًا فنية رائعة مع أشياء من الحياة اليومية ونماذج رائعة من المعابد والقصور المصرية".

جدير بالذكر، أن المعرض افتتح لأول مرة في روزنهايم بألمانيا عام 2017؛ وتم افتتاحه مؤخرًا في متحف رويال بي سي في فيكتوريا بكندا، وسيكون هذا هو العرض الأول في الولايات المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق