ألمانيا تستبعد هواوي من دخول سباق الجيل الخامس 5G

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يبدو أن الخلافات السياسية بين الصين وكندا والولايات المتحدة قد تضر باقتصاد الأولى، بعد ما نشرته صحيفة "اندبندنت" حول اعتزام ألمانيا استبعاد شركة "هواوي"، من تقنية الجيل الخامس 5G، بسبب الخلافات التي حدثت مؤخرا و إتخاذ الحذر من التعامل مع هواوي .

وتفكر ألمانيا في خضم ذلك الاحتدام السياسي، في استبعاد هواوي من تقنية 5G الجديدة التي تعمل عليها في الفترة الحالية، بسبب الخلافات الأخيرة التي حدثت بين كندا والصين والولايات المتحدة والتي كان من أهم نتائجها خسارة البورصة الصينية بسبب الضغط على شركة "هواوي"، بعد أخر مشكلة حدثت .

جدير بالذكر أن ما قامت به ألمانيا ليس إلا مجرد رد فعل بعد أسبوع من إلقاء القبض على مسؤول تنفيذي رفيع في شركة هواوي بتهم التجسس في بولندا، بسبب خطر استخدام تقنيتها في أعمال اختراق، إذ سبق أن حظرت الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا على شركاتهم المحلية استخدام معدات "هواوي"، لتوفير تكنولوجيا شبكات الجيل الخامس.

وعلى صعيد آخر نفى المسؤولون الصينيون وجود أي مشكلات أمنية واجهتها الدول مع هواوي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق