اكتشاف المشاعر.. تقنية جديدة في كاميرات المراقبة بهذه الدول العربية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
التعرف على الوجه كان أكبر طموحات بعض البلاد التي عممت نظم المراقبة بالكاميرات بالشوارع، حتى ابتكار تقنية جديدة تعرف باسم "اكتشاف المشاعر" والتي توضح حقيقة مشاعر الشخص بمجرد التقاط صورته.

ووفقا لصحيفة «فايننشيال تايمز» فيستخدم البشر الكثير من الإشارات غير اللفظية، مثل تعبيرات الوجه، والإيماءات، ولغة الجسد، ونبرة الصوت لإيصال عواطفهم، ومؤخرا تم ابتكار برنامج "Emotion AI" الذي يوضح حقيقة مشاعر الشخص من تعبيرات وجهه.

ويقيس البرنامج تعبيرات الوجه العاطفية وذلك باستخدام جهاز استشعار بصري أو ويب عادية فقط، وتقوم التقنية أولًا بتحديد الوجه الإنساني في الوقت الفعلي أو في صورة أو ، وتحدد خوارزميات رؤية الكمبيوتر المعالم الرئيسية على الوجه مثل زوايا الحاجبين، وطرف الانف، وزوايا الفم.

وسيتم دمج هذه التقنية بكاميرات المراقبة المعممة في الصين، ومن المتوقع أن يبلغ معدل نمو سوق التعرف على الذكاء العاطفي المصطنع العالمي حوالي 35٪ خلال الفترة الزمنية التقديرية للفترة -2025.

وسيتم طرح هذا البرنامج على مايكروسوفت، وسوفت بانك، ورياليس، وآبل، وكايروز، وRealeyes، وINTRAface، وIBM، وBeyond Verbal، وAffectiva، وKairos AR، وCloudwalk، وIFlytek، وNviso، وCrowdEmotion.

ومن المتوقع ازدهار هذه التقنية في مناطق آسيا، والمحيط الهادئ، والشرق الأوسط، وتطبيقها في هذه الدول مثل الصين، والهند، واليابان، وأستراليا، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، وأمريكا اللاتينية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق