البحث عن هؤلاء المشاهير يعرضك لـ الهاكرز.. تعرف عليهم

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قد تضعك رحلة البحث عبر محرك البحث أو أي من محركات البحث عن بعض المشاهير في منطقة الخطر، والتعرض للقراصنة والاختراق لجهاز وحساباتك المختلفة "هاك"، فمجرد بحثك باسم الشخص تكون قد سلمت حسابتك على طبق من ذهب للـ"هاكرز".

ووضعت في برنامج McAfee's قائمة تضم أكثر المشاهير خطورةً للبحث عنهم عبر الإنترنت، للعام الثالث عشر على التوالي، والذين تظهر نتائج البحث عنهم أكثر خطورة ومواقع ضارة وفيروسات، بحسب ما نشر موقع "TechRadar".

وتتصدر الممثلة ألكسيس بليدل ، الأكثر شهرة لتصوير روري جيلمور في برنامج تلفزيوني على الشبكة ، جيلمور جيرلز ، قائمة هذا العام تليها جيمس كوردين مضيف برنامج ليت ليت شو. احتلت نجمة Game of Thrones ، صوفي تيرنر ، المرتبة الثالثة وغيرها من المشاهير البارزين في قائمة McAfee ، بما في ذلك Anna Kendrick و Lupita Nyong'o و Jimmy Fallon و Jackie Chan و Lil Wayne و Nicki Minaj وممثلة Marvel Tessa Thompson.

فقد ترتبط أسماء Alexis Bledel و Sophie Turner ارتباطًا وثيقًا بعمليات البحث التي تتضمن مصطلح "torrent" وهذا هو سبب ظهور هاتين الممثلتين في قائمة هذا العام. 

ويتفاعل المستهلكون مع المحتوى عبر أجهزة متعددة ويقومون بعمليات بحث يحتمل أن تكون خطرة عبر الإنترنت للعثور على أحدث المعلومات دون خوف من العواقب.

وبالنسبة للمجرمين الإلكترونيين "هاكرز" فإن هذا يخلق فرصة هائلة لجذب المستهلكين غير المطمئنين إلى مواقع الويب الضارة التي قد تقوم بتثبيت برامج ضارة أو سرقة المعلومات الشخصية وكلمات المرور.

كما أوضح غاري ديفيس ، كبير مبشرين أمن المستهلك في McAfee ، أن المستهلكين بحاجة إلى تثقيف أنفسهم عندما يتعلق الأمر بالبحث عن المحتوى عبر الإنترنت ، قائلًا:

"قد لا يكون المستهلكون على دراية تامة بأن عمليات البحث التي يقومون بها تشكل خطرًا ، كما أنهم قد لا يفهمون الآثار الضارة التي قد تحدث عند تعرض المعلومات الشخصية للخطر في مقابل الوصول إلى مشاهيرهم أو أفلامهم أو برامجهم التلفزيونية أو موسيقاهم المفضلة".

مضيفًا أن"الهاكرز" يستخدمون مواقع ويب خادعة لخداع المستهلكين المطمئنين في الوصول إلى الملفات الضارة أو المحتوى، من الضروري أن يتعلم المستهلكون حماية حياتهم الرقمية من مجرمي الإنترنت من خلال التفكير مرتين قبل النقر على الروابط المشبوهة أو تنزيل المحتوى.

لتجنب الوقوع ضحية للبرامج الضارة والتهديدات السيبرانية الأخرى ، توصي McAfee المستخدمين بتوخي الحذر بشأن ما ينقرون عليه ، والامتناع عن استخدام مواقع البث غير القانونية وحماية أجهزتهم عبر الإنترنت باستخدام برامج مكافحة الفيروسات ومكافحة البرامج الضارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق