أخبار عاجلة

الملك تشارلز يصل ألمانيا اليوم في أولى زياراته الخارجيةالأربعاء 29/مارس/2023 - 07:59 ص يسافر الملك تشارلز إلى ألمانيا اليوم الأربعاء في أول زيارة دولة يقوم بها منذ إعلانه ملكا لبريطانيا في إطار جهود لطي صفحة سنوات من العلاقات المضطربة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي

الملك تشارلز يصل ألمانيا اليوم في أولى زياراته الخارجيةالأربعاء 29/مارس/2023 - 07:59 ص يسافر الملك تشارلز إلى ألمانيا اليوم الأربعاء في أول زيارة دولة يقوم بها منذ إعلانه ملكا لبريطانيا في إطار جهود لطي صفحة سنوات من العلاقات المضطربة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي
الملك تشارلز يصل ألمانيا اليوم في أولى زياراته الخارجيةالأربعاء 29/مارس/2023 - 07:59 ص
يسافر الملك تشارلز إلى ألمانيا اليوم الأربعاء في أول زيارة دولة يقوم بها منذ إعلانه ملكا لبريطانيا في إطار جهود لطي صفحة سنوات من العلاقات المضطربة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي

يسافر الملك تشارلز إلى ألمانيا اليوم الأربعاء في أول زيارة دولة يقوم بها منذ إعلانه ملكا لبريطانيا في إطار جهود لطي صفحة سنوات من العلاقات المضطربة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بعد خروج لندن من التكتل.

وكان من المقرر أن يتوجه تشارلز، الذي تولى العرش خلفا لوالدته الراحلة الملكة إليزابيث في سبتمبر، إلى فرنسا أولا لكنه ألغى هذه المحطة في الجولة بسبب قلاقل اجتماعية عنيفة احتجاجا على قانون التقاعد الجديد الذي يدفع به الرئيس إيمانويل ماكرون.

زيارة تشارلز لألمانيا 

وقال قصر بكنجهام إن زيارة تشارلز لألمانيا ستستمر ثلاثة أيام وستشمل العاصمة برلين وولاية براندنبورج بشرق البلاد ومدينة هامبورج الساحلية الشمالية وإنه سيتطرق إلى قضايا تواجه البلدين مثل الاستدامة والأزمة الأوكرانية كما سيحيي ذكرى أحداث تاريخية.

وقال الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير إن اختيار تشارلز لفرنسا وألمانيا لأول زيارة دولة يقوم بها حتى قبل تتويجه المقرر في مايو أيار يمثل "إيماءة أوروبية" مهمة.

وأضاف في كلمة عبر الفيديو قبل بدء الزيارة "له ولجميع البريطانيين بطبيعة الحال أود أن أقول إننا في ألمانيا وأوروبا نأمل في علاقات وثيقة وودية مع المملكة المتحدة حتى بعد الانفصال".

وفي نفس السياق تجاهلت العائلة المالكة البريطانية زيارة الأمير هاري لبريطانيا، بعد أن وصل إلى لندن في زيارة مفاجئة لحضور جلسة استماع في المحكمة ضد صحيفة "ديلي ميل" لانتهاك الخصوصية.

 

عائلة الأمير هاري تتجاهل زيارته 
 

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن عائلة هاري ليست لديها أية خطط لمقابلته خلال زيارته السريعة إلى المملكة المتحدة، حيث يعمل والده الملك تشارلز من مبنى "هاي جروف هاوس" في جلوسيسترشاير قبل السفر إلى ألمانيا يوم الأربعاء في زيارة تستغرق ثلاثة أيام.

 

وأشارت مصادر مقربة من هاري إلى أنه اتصل بوالده لإعلامه بأنه سيكون في بريطانيا، ولكن قيل له إن الملك مشغول، بالإضافة لذلك، فإن شقيقه ويليام ليس موجودًا في القصر الملكي، نظرًا لوجوده مع أسرته بعد أن حصل أطفاله على إجازة من المدرسة بمناسبة عيد الفصح.

وليس من المعروف ما إذا كان هاري سيمكث في منزل "فروجمور" في وندسور أثناء وجوده في المملكة المتحدة، والذي قرر الملك تشارلز طرده منه بعد 24 ساعة من نشر هاري لمذكراته المثيرة للجدل Spare.

 

وكان أن الملك تشارلز والأمير ويليام شعرا بجرح عميق وغاضب من هجمات هاري المتكررة على عائلته، لاسيما في مذكراته المثيرة للجدل، ومع ذلك، لم يقابل الأمير هاري والده أو شقيقه منذ وفاة الملكة إليزابيث.

 

ورغم دعوة الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل لحضور حفل تتويج الملك في مايو القادم، إلا أنه لم يتم الكشف حتى عن حضورهما.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية