أخبار عاجلة
مايكروسوفت تطلق تطبيق OneNote لنظارة آبل -

رياضة الأقصر تشارك في ختام فعاليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياهالجمعة 17/مارس/2023 - 04:48 م شاركت مديرية الشباب والرياضة بالأقصر،في ختام فاعليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياة بالمحافظة، تحت عنوان كل نقطة بتفرق

رياضة الأقصر تشارك في ختام فعاليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياهالجمعة 17/مارس/2023 - 04:48 م شاركت مديرية الشباب والرياضة بالأقصر،في ختام فاعليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياة بالمحافظة، تحت عنوان كل نقطة بتفرق
رياضة الأقصر تشارك في ختام فعاليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياهالجمعة 17/مارس/2023 - 04:48 م
شاركت مديرية الشباب والرياضة بالأقصر،في ختام فاعليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياة بالمحافظة، تحت عنوان كل نقطة بتفرق

شاركت مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، في ختام فعاليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه بالمحافظة، تحت عنوان "كل نقطة بتفرق " من خلال تنظيم أنشطة وفعاليات داخل مراكز الشباب، على مدار الأسبوع المائي، وتم تنظيم دوري كرة قدم تحت شعار " كأس المياه " وحصل على كأس البطولة مركز شباب الرياينة بأرمنت  حيث كانت البداية. 


وكرم اللواء المهندس محمد يحيي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، وكيل وزارة الشباب والرياضة، على دور المديرية الفعال في إنجاح فعاليات الحملة القومية تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر.

 

وشارك فريق التوعية والخدمة العامة باستطلاعات الرأي وسط تفاعل شباب قرية الرياينة دعما لحملة الأسبوع المائي ضمن فعاليات الحملة القومية، بحضور الدكتور محمد عبدالوهاب، وكيل المديرية للرياضة بقاعة قصر ثقافة الأقصر، بحضور العديد من القيادات الدينية والشعبية والتنفيذية ممثلي المحافظة الأقصر.


22 مارس الاحتفال باليوم العالمي للمياه

يرتكز اليوم العالمي للمياه، الذي يُحتفل به 22 مارس سنويا منذ عام 1993، على أهمية المياه العذبة، ويُراد من اليوم إذكاء الوعي بتعذر حصول ما يزيد عن ملياري فرد على المياه الصالحة للشرب. 

كما تتعلق هذه المناسبة باتخاذ إجراءات لمعالجة أزمة المياه العالمية. 

وينصب التركيز الأساسي لهذه المناسبة على دعم الهدف 6 من أهداف التنمية المستدامة الذي يعالج مسألة إتاحة المياه ومرافق الصرف الصحي للجميع مع حلول 2030.

 

التنمية المستدامة 2030

وفي عام 2015 التزم العالم بالھدف 6 من أھداف التنمیة المستدامة على نطاق خطة التنمية المستدامة لعام 2030، من أجل ضمان فرص وصول الجميع إلى مصادر المياه المأمونة والصرف الصحي. ومع ذلك، فقد حِدنا بشكل خطير عن المسار المؤدي بنا إلى الوفاء بهذا الوعد.  


المياه حق من حقوق الإنسان

والحصول على المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية حق من حقوق الإنسان، ولكن لا يزال بلايين الأشخاص وعدد لا يحصى من المدارس والشركات ومراكز الرعایة الصحیة والمزارع والمصانع يواجهون تحديات يومية في الوصول حتى إلى أبسط الخدمات.


دور الحكومات

وبحسب البيانات الأخيرة، على الحكومات أن تضاعف جهودها بما يعادل أربع مرات للتمكن من تحقيق الهدف 6 من أهداف التنمية المستدامة في الموعد المحدد، وغني عن القول أن تضافر الجهود بين جميع الجهات الفاعلة شرط أساسي.

خدمات فيتو 
ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوداث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*