البابا تواضروس: احتفالية ذكرى تأسيس الكاتدرائية.. نوفمبر المقبل

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أنه من المقرر أن يتم إقامة احتفالية كبرى بمرور 50 عاما على تأسيس كاتدرائية العباسية فى شهر نوفمبر المقبل بعد اكتمال التجديدات والترميمات لافتتاحها.

وقال البابا تواضروس الثانى خلال كلمته الافتتاحية بمجلة الكرازة التابعة للكنيسة والتى تحمل عنوان "أيام خالدة" وتحدث قداسته باستفاضة عن ثلاث بركات فريدة وثمينة جلبت الفرح والسعادة لجموع المصريين كافة، ولكنيستنا القبطية في كل مكان منحها الله لنا خلال أسبوع واحد.

وأضاف أن البركة الأولى هى احتفالات اليوبيل الذهبي لتجلي العذراء مريم علي قباب كنيستها بالزيتون في القاهرة، والثانية هى احتفالات مئوية مدارس الأحد (١٩١٨-٢٠١٨) والتي تأسست علي أيدي القديس الارشيدياكون حبيب جرجس وصارت المظلة الأولى للتعليم المسيحي في كنيستنا القبطية.

وتابع أن البركة الثالثة وهي حضور جثامين الشهداء المصريين الأقباط العشرين الذين استشهدوا علي أرض ليبيا في فبراير ٢٠١٥ وكان معهم شهيد إفريقي - يقال إن اسمه ماثيو - وسوف يرجع إلي أهله وبلده غانا.

وختم قداسة البابا مقاله بالإشارة إلى أننا نحتفل هذا العام أيضا بمرور ١٩٥٠ سنة علي استشهاد القديس مامرقس الرسول ، ثم مرور ٥٠ سنة علي عودة رفاته .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق