“بالفيديو” فيضان النيل يغرق مئات الأفدنة الزراعية بالمنوفية ويدمر المحاصيل الزراعية بالكامل واستغاثات من الأهالي

مصر 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كان المصريون قديماص ينتظرون فيضان  نهر النيل وإن تأخر فزعوا وخافوا من القحط والجوع والعطش، فمصر هي هبة النيل والنيل هو شريان الحياه في منذ قديم الأزل.

لكن الآن اختلف الوضع قليلاً وبدا لفلاحون يشكون من فيضان النيل نظراً لأنه يدمر محاصيلهم الزراعية، وهذا ما حدث في المنوفية وبالتحديد بعزبة أبو النرش في أشمون، حيث أغرق فيضان النيل نحو 600 فدان ودمر محاصيلها بشكل كامل، وقامت المياه بغمر الزراعات.

ويقول أحد الفلاحين الذين غمرت المياه زراعتهم، أنهم يدفعون إيجار سنوي 4 آلاف جنيه للفدان، مع زيادة طفيفة في كل عام، وذلك منذ عشرات السنين، إلا أن مياه النيل تغمر أراضيهم وتدمر المحاصيل الزراعية في كل عام، مؤكداً أنهم عرضوا على المسؤولين إقامة سد طوله 2 متر فقط إلا أنهم رفضوا وكلما وضعوا سدود يتم عمل محاضر لهم، وناشد مسؤولي الري بإيجاد حلول لهذا الأمر.

من جانبه أكد مسؤولي الري لحماية النيل بفرع رشيد أن هذه الأرض التي يغرقها الفيضان هي ملك للنيل وتسمى بـ “طرح النيل”، وتم تخصيصها لتصريف مياه النيل فيها عند الفيضان، وتبلغ مساحة هذه الأرض 700 فدان، مؤكداً أن الفلاحين اعتدوا عليها وقاموا بزراعتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر 5 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر 5 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق