وزارة الخارجية تدعم حرب ضد الإرهاب

فكرة وي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

دعمت المملكة العربية الجهود التي تبذلها لمكافحة الإرهاب بما في ذلك العمليات العسكرية الأخيرة التي قام بها الجيش المصري وقوات الأمن في شمال سيناء ، وفق ما صرح به مصدر رسمي في وزارة الخارجية السعودية لوكالة الأنباء السعودية يوم السبت.

وأكد المسؤول دعم بلاده الكامل لمصر الشقيقة في حربها ضد الإرهاب والتطرف. كما قدم تعازيه لأسر الشهداء الذين فقدوا حياتهم في قتال الجماعات المسلحة المحظورة وتمنى للجرحى الشفاء العاجل.

تم مقتل 118 إرهابيًا وتدمير 33 ملجأ ونزع 273 عبوة ناسفة على يد القوات المصرية خلال العمليات العسكرية في وسط وشمال سيناء ، وفقًا لبيان صدر يوم الجمعة عن القوات العسكرية المصرية.

تمت إضافة أن قوات الجيش كانت قادرة على تدمير 7 سيارات الدفع الرباعي على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي ، 83 على الاتجاه الاستراتيجي الغربي و 25 سيارات الدفع الرباعي أخرى على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي.

تم الإعلان عن إغلاق أحد عشر نفقًا بالكامل ، إلى جانب الاستيلاء على 15 بندقية آلية وثلاثة بنادق وقنابل صاروخية (آر بي جي) مع الإرهابيين.

تضمنت العمليات التي كانت تجري خلال الفترة الماضية إحباط عدة محاولات للهجرة غير الشرعية داخل البلاد للمهاجرين غير الشرعيين من جنسيات مختلفة.

خلال هذه العمليات، ونتيجة للتورط مع العناصر الإرهابية والتكفيرية، استشهد ضابط بالجيش، بالإضافة إلى تسعة جنود آخرين، وفقًا للبيان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة فكرة وي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من فكرة وي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق