رئيس جامعة القاهرة يتفقد امتحانات نهاية العام الدراسي.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أجرى الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، جولة جديدة اليوم، بامتحانات نهاية العام، تفقد خلالها سير أعمال الامتحانات بكليتي الإعلام ودار العلوم.

وأعلن رئيس جامعة القاهرة، أن الامتحانات بكليات الجامعة، والمقرر انتهاؤها قبل عيد الفطر المبارك، شهدت انتظامًا وهدوءً وانضباطًا ولم يتم رصد أية ظواهر سلبية تؤثر على سير الامتحانات أو معوقات فى اللجان بشكل عام، مضيفًا أنه تم رصد 63 حالة غش فردية منذ بدء الامتحانات وحتي الآن، مشددًا علي التحقيق في حالات الغش في حينها، ومضيفًا أن الجامعة لا تتوانى فى تطبيق عقوبات الغش وفقًا للقرارات الصادرة فى هذا الشأن وتنفيذها بحسم.

وقال الخشت، إن امتحانات طلاب الجامعة، هذا العام، تقيس مستوي الطالب المتوسط والمستويات العليا للتفكير، وأن الأسئلة قائمة علي استرجاع بعض المعلومات، وليست قائمة علي الحفظ والتلقين، وذلك في إطار سعي الجامعة لتنمية قدرة الطلاب علي الإستيعاب والفهم وتنمية طريقة التفكير العلمي لديهم وحل المشكلات مما يساعد علي الإبتعاد عن الحفظ والتلقين.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أنه من المقرر أن تنتهي جميع امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالكليات قبل عيد الفطر المبارك.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق