وزيرا التعليم والهجرة يناقشان سبل إنجاح مؤتمر مصر تستطيع

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
استقبل اليوم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج؛ لبحث آليات العمل في الفترة المقبلة ؛ لتنفيذ مؤتمر "مصر تستطيع" المزمع عقده في منتصف ديسمبر المقبل ، بالتعاون بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفنى والهجرة ،والذى من المقرر أن يتناول قضايا التربية والتعليم.

وقد حضر اللقاء من وزارة التربية التعليم والتعليم الفنى كل من : هشام السنجري رئيس قطاع الخدمات والأنشطة، و ياسر محمد عبد العزير رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والمشرف على التعليم الخاص والدولي ، و حبيبة عز مستشار الوزير للتعليم الفنى، والدكتورة نرمين النعماني المستشار الفني للإدارة العامة للعلاقات الدولية، والدكتورة نوال شلبي مدير مركز تطوير المناهج، ومن وزارة الهجرة مها سالم مستشار الوزيرة للإتصال السياسي والإعلامي ومنسق عام المؤتمر، وسارة مأمون معاون وزيرة الهجرة لشئون المشروعات والمؤتمرات .

وخلال اللقاء ، أكد شوقي على ثقته الكاملة فى أن المؤتمر سيتيح فرصة كبيرة لاجتماع خبرائنا في الداخل مع مجموعة مميزة من خبرائنا بالخارج؛ لبحث التحديات التي تواجه التعليم، وعرض المنظومة الجديدة للتطويرالتي تتبناها الوزارة، ودور التكنولوجيا الحديثة فى مواجهة التحديات، بالإضافة إلى بحث السبل التي يمكن أن تساهم في تخطي هذه التحديات بصور غير نمطية، وكذا الاستفادة من تجارب دولية ناجحة.

وأشار شوقى إلى أن مؤتمرات "مصر تستطيع" حرصت على إطلاق مرحلة جديدة من تعزيز الروابط الاجتماعية والثقافية والاقتصادية بين أبناء مصر في الخارج ووطنهم من خلال المنهج الذي تتبناه وزارة الدولة للهجرة، وكذا تعظيم مبادئ الانتماء لدى الأجيال الجديدة من أبناء المغتربين المصريين، والتأكيد على أن ترسيخ هذا الانتماء يحافظ على هويتهم في مواجهة الثقافات الأخرى.

ومن جهتها اقترحت مكرم إعداد تصور كامل لأهم أولويات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى في إطار استراتيجية الدولة "رؤية مصر ٢٠٣٠"، حيث أكدت رغبتها في التعرف على الملفات والقضايا التي تخص التعليم قبل الجامعي حتى يتم إرسالها للعلماء والخبراء المصريين بالخارج، مشيرةً إلى أن اختيار موضوع التربية والتعليم ليكون المحور الرئيسي للمؤتمر يرجع إلى أنه أحد أهم ملفات الأمن القومي، وسر بناء الإنسان الذي تقوم عليه التنمية، والذي حدده السيد رئيس الجمهورية كأهم محور للمرحلة المقبلة في إطار خطة التطوير التي أعلنتها الحكومة.

وأضافت مكرم أن المؤتمر سيشارك فيه عدد كبير من الوزارات والهيئات المعنية.

كما تم خلال اللقاء الإتفاق على تشكيل لجنة من الجانبين لبحث أهم الملفات والمحاور التي سيتناولها المؤتمر.

جدير بالذكر أن هذا المؤتمر يعد الرابع في إطار سلسلة المؤتمرات الوطنية لعلماء وخبراء مصر بالخارج، والتي تنظمها وزارة الهجرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق